أخبار الانترنت

وصفات التخلص من رائحة العرق تحت الإبط


رائحة الجسم هي مشكلة محرجة التي يمكن أن تؤدي إلى كل أنواع القضايا الاجتماعية والثقافية والمهنية. على الرغم من أن هناك العديد من المنتجات إزالة الروائح الكريهة في السوق، إلى أنها  تحتوي على المواد كيميائية ضارة. لذلك، كثير من الناس يبحثون عن المزيد من البدائل الطبيعية للتخلص من رائحة الجسم، ويمكن علاج رائحة الجسم مع أكثر من وصفة طبية أو من خلال ممارسة النظافة الجيدة. هناك أيضا العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية التي تخلص من رائحة الجسم عن طريق التحكم في نمو البكتيريا والحد من التعرق.

وصفات التخلص من رائحة العرق تحت الإبط

عصير الليمون :

عصير الليمون له دور كبيرة لعلاج رائحة الجسم. الخاصية الحمضية من عصير الليمون يساعد على خفض مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة، وهذا بدوره يجعل من الصعب على البكتيريا المنتجة للرائحة البقاء على قيد الحياة. اقطعي الليمون واحدة إلى نصفين، و فرك نصف من الليمون على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق، واتركيه حتى يجف، ثم خذي دوش، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا. إذا كان لديك حساسية الجلد، يمكنك تخفيف نصف ليمونة في نصف كوب من الماء وطبقية على الإبطين و الأماكن التي يوجد بها العرق باستخدام القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه، كرّري العمليه مرة واحدة يوميا.

 زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي مضاد للجراثيم، وكذلك له خصائص مطهر لقتل البكتيريا الموجودة على الجلد والقضاء على رائحة الجسم. اخلطي ملعقتين من زيت شجرة الشاي مع الماء، ضعي المحلول في قنينة رذاذ واستخدامه بمثابة مزيل العرق.
ملاحظة: يجب أن أولئك الذين لديهم بشرة حساسة للغاية تجنب استخدام زيت شجرة الشاي.

الكحول :

الكحول من العلاجات المفيدة في ازالة رائحة الإبطين ويعمل علي وقف رائحة العرق  .تطبيق كمية من الكحول علي قطعة من القطن وفرك تحت الإبط بها . يساعد الكحول علي غلق المسام فهو يتبخر بسهولة ويقلل من رائحة العرق . يمكنك أيضاً إضافة كمية من الكحول إلي كوب ماء وإستخدامه في شطف الإبطين .

بيروكسيد الهيدروجين :

رائحة الإبط محرجة جداً ويجب علاجها علي الفور لمنع حدوث المزيد من العدوي . لإزالة رائحة عرق الإبطين السيئة فإن بيروكسيد الهيدروجين فعال جداً . إعداد محلول بإضافة معلقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب ماء وتقليب المكونات حتي يمتزجوا معاً، ثم تطبيق الخليط تحت الذراعين لبعض من الوقت هذا الخليط سوف يساعدك  في قتل البكتريا وخلق رائحة جدية ومنعشة .
وهناك حل أخر وهو التطبيق المباشر لبيروكسيد الهيدروجين لمنع رائحة الإبط السيئة .

 زيت اللافندر :

زيت اللافندر هو زيت عطري يستخدم لمختلف مشاكل الجلد، ومفيد جدا في إزالة رائحة الإبطين. فقط قومي بفرك بضع قطرات من زيت اللافندر تحت ذراعيك، يمكنك أيضا إعداد رذاذ من زيت اللافندر الطبيعي، ضعي بعض الماء في زجاجة رذاذ و أضيفي إليه بضع قطرات من زيت اللافندر ثم قومي برشه على الإبطين لإزالة رائحة. ملاحظة - بعض الناس لديهم حساسية من زيت اللافندر ولذلك اختبار منطقة صغيرة من تحت الإبطين قبل استخدامه

 النعناع :


ومن المعروف أن نعناع يقضي على رائحة الإبطين، ضعي بضع قطرات من زيت النعناع وفركيه بلطف على الإبطين. 

الليمون :

يمتلك الليمون خصائص حمضية تقوم بقتل البكتريا المسببة للرائحة  .ومن المعروف أن الليمون يقوم بتغير درجة المستوي الهيدروجيني للجلد . تقطيع شريحة من الليمون والقيام بفرك الجلد بها .
أو الحصول علي عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة تحت الإبط لإزالة الرائحة الكريهة بالإضافة إلي المناطق الداكنة  .بدلاً من ذلك، صب بعض من عصير الليمون علي منشفة نظيفة وفرك الجلد تحت الإبط به بعد أخذ حمام أو وضع عصير الليمون في زجاجة رذاذ وتطبيق العصير الطازج أسفل الذراعين هذا العصير يعمل لمدة 12 ساعة طوال الليوم .

 عصير اللفت :

الضغط علي اللفت المبشور للحصول علي عصير اللفت الطازج وتطبيق هذا العصير سواء بقطعة قطن أو بوضعه بداخل زجاجة الرذاذ  لكي يعمل بفعالية علي  لمدة أقصاها 10 ساعات .

ماء الورد :

تعد ماء الورد علاج مهدئ جداً  ويقضي علي رائحة العرق تحت الإبط تطبيق كمية من ماء الورد تحت ذراعيك لكي تمكنك من إزالة الرائحة الكريهة في المنطقة المصابة .
يمكنك أيضاً إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول علي نضارة طويلة الأمد .

الفجل :

الفجل يساعدك في التعامل مع مشكلة العرق تحت الإبط من خلال إستخراج عصير الفجل وإضافة بعض من الجلسرين إليه وبعد الخلط جيداً بينهم . ملء زجاجة رذاذ بالخليط وتخزنيه في الثلاجة مع الهز جيداً قبل الإستخدام . سوف يكون هذا الخليط بمثابة مزيل عرق طبيعي 

البلور الصخري :

البلور الصخري أيضاً مناسب لإزالة رائحة العرق تحت الإبط . فهو مصنوع من الملح المعدني وفعال في تنظيم عمل الغدد  العرقية  . فهو بمثابة مضاد طبيعي للعرق وإستخدامه كمزيل للعرق تحت ذراعيك للحد من كمية العرق .

 لب الطماطم :

إستخراج لب الطماطم وتطبيقه مباشرة أسفل الذراعين مع تركه لمدة 15 دقيقة . تجربه هذا المكون يساعدك في الحصول علي نتائج فعالة وممارسة هذا العلاج لعدة أسابيع .

 الشبه :


يمكن إستخدام الشبه كمزيل طبيعي للعرق، صب بعض من الماء علي قطعة من الشب . فرك تحت الإبطين لبضع من الوقت سوف تحصل علي نتائج إيجابية في النهاية .

خليط الأعشاب :

لإعداد خليط الأعشاب، تحتاجين أوراق بندق الساحرة، لحاء البلوط، أوراق شجرة الكينا، وأوراق الجوز. اخلطي جميع المكونات وضعي خمسه ملاعق من الخليط في 2 لتر من الماء، واتركيها تغلي لمدة خمس دقائق، وأضيفي إليه 1 لتر من المياه عندما يبرد الخليط، وضعيه على الإبطين وخذي حمام معه للتغلب على رائحة القدمين وتحت الإبطين.

ورق الجوز :


ورق الجوز هي أيضا فعالة في الحد من رائحة الإبط. اهرسي أوراق الجوز للحصول على عجينه، وضعيها على الإبطين لبعض الدقائق، ثم تغسل.

 الخس :

الخس واحد من العلاجات العشبية الممتازة لمنع رائحة الإبط  .سحق بعض أوراق الخس لإستخراج العصير . فرك العصير مباشرة تحت الإبط . سحق بعض أوراق الخس لإستخراج العصير وفركه مباشرة تحت الإبط للحصول علي أفضل نتائج . تطبيق العصير بعد أخذ الحمام  .يمكنك تخزين عصير الخس في الثلاجة .

الروزماري :


كونه عشب مضاد للبكتريا فإن الروزماري مفيد جداً في إزالة رائحة الإبط . تطبيق بعض من زيت الروزماري مباشرة تحت الإبط . بدلاً من ذلك وضع 8 – 10 قطرات من زيت الروزماري في كوب ماء، والتقليب بينهم جيداً لتطبيقه تحت الذراعين للحصول علي نتائج جيدة


وصفات التخلص من رائحة العرق تحت الإبط Reviewed by Fouad Chamani on 12:18 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.