أخبار الانترنت

فوائد شامبو الثوم للشعر


هل تعاني من تساقط الشعر؟ هل كنت تسأل إذا كان هناك أي علاج للمشكلة والجواب نعم انه الثوم تعم شامبو الثوم هو العلاج الفعال لتساقط الشعر
ولكن يبقى السؤال كيف يمكن أن يساعد الثوم في علاج تساقط الشعر وتحسين صحة الشعر بشكل عام ؟
الثوم يستخدم في الغالب باعتباره عنصرا الطبخ في معظم الأسر، والثوم لديه خصائص مضاد للجراثيم قوية والخصائص الطبية هذه هى السبب في انه كان يستخدم من قبل الحضارات القديمة للشفاء من عدد من الأمراض الجلدية وأمراض خطيرة اخرى ويعتبر الثوم من اهم العناصر الغذائية المفيدة للشعر
استخدام شامبو مستخلص الثوم يساعد في شفاء التهابات فروة الرأس وتحسين صحة الشعر بشكل كبير ويمكنك شراء شامبو الثوم الان بسهوله وهو موجود فى جميع محلات ادوات التجميل ولكن فى هدا المقال سوف نتعرف على كيفية صنع شامبو الثوم فى المنزل نظرا لارتفاع سعره

فوائد شامبو الثوم للشعر :

يعالج الشعر الضعيف :

إستخدام شامبو الثوم بإنتظام كما ذكرنا أعلاه يعزز من نمو الشعر الجديد ومعالجة الشعر الضعيف من خلال الحصول علي شعر أقوي . لأن الثوم يوفر التغذية اللازمة لبصيلات الشعر وهذا يجعل الشعر ينمو اقوي من زي قبل. وفي الحالات التي يكون فيها الشعر رقيق ينتج عنه فقدان الشعر بسبب الإصابة بالعدوي البكترية ولكن شامبو الثوم يمتلك خصائص مضادة حيوية تمنع حالات التساقط وتستعيد سمك الشعر الطبيعي من جديد .

بسبب الخصائص المضادة للحيوية يساعدك شامبو الثوم في كبح تساقط الشعر الناجم عن البكتريا وهذه الخصائص توفر لفروة الرأس القدرة علي مواجهة هذه المشكلة وتحفيز نمو البصيلات النائمة علي فروة الرأس وإستعادة حجمها .

 الحصول علي فروة رأس صحية :

يساعد شامبو الثوم في إستعادة صحة الشعر التي تسببها المواد الكيميائية والحرارية . كما أنه يساعد في علاج جفاف وتهدئة حكة فروة الرأس . لأن فروة الرأس الصحية أفضل بكثير لتقديم الدعم للجذور القوية ومنع تساقط الشعر .

يمكن أن يتلف الشعر بسبب الصبغى أو الشعر الأبيض ولكن شامبو الثوم يعزز من تألق الشعر من جديد. مع الإستخدام المستمر يمكن أن يكون مفيد لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من حكة فروة الرأس والشعر الجاف . ويتحقق ذلك عن طريق القضاء علي الأعراض تماماً  وبذلك فإن تطبيق شامبو الثوم علي الشعر يضمن لك الحصول علي شعر صحي وقوي .

يحفز علي نمو الشعر :

تشمل فوائد شامبو الثوم تعزيز نمو الشعر من جديد . لأن مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي تؤثر علي الرجال والنساء ومع ذلك فإن الرجال هم أكثر عرضة لهذه المشكلة خصوصاً مع التقدم في السن. يمكن أن ينتج عنه الإصابة بالصلع. يحدث فقدان الشعر بسبب العديد من العوامل الداخلية والخارجية مثل تغيرات الهرمونات، الإجهاد، التلوث، الحرمان من النوم، نقص العناصر الغذائية، نظام غذائي غير صحي، ومن الضروري البحث عن العناصر الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر وأحد الحلول الممتازة لهذه المشكلة هي شامبو الثوم .

وفقاً لدراسة نشرت عام 2007  في المجلة الهندية للأمراض الجلدية فإن تطبيق  شامبو الثوم علي المناطق التي تعاني من الصلع وفقدان الشعر وجدت بأنه يساعد في تعزيز نمو الشعر في هذه المناطق بالإضافة إلي أن المعادن  مثل الكبريت والسيلينوم الموجودة في شامبو الثوم تساعد في الحصول علي شعر قوي .

 الحد من قشرة الرأس :

بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص فإن مشكلة قشرة الرأس من المشاكل المزعجة وغير مريحة وفي بعض الأحيان تضعف الثقة في إرتداء ملابس سوداء . علاوة علي ذلك، فإن قشرة الراس تسبب حكة فروة الرأس ولا تزال أسباب قشرة الرأس غير محددة . ومع ذلك، يعتقد بأنها بسبب فرط نموبيتيرسبورموفال وهو فطر يعيش في فروة الرأس وسبب رئيسي  لقشرة  الرأس يمكن علاجها مع شامبو الثوم  لأنه ليس سهلاً العثور علي منتجات العناية بالشعر المناسبة . حيث يحتوي شامبو الثوم علي الإليسين وهو مركب نشط يستخدم في مقاومة الفطريات والبكتريا في فروة الرأس .

تنشيط الدورة الدموية للشعر :

يحفز الثوم من الدورة الدموية للشعر وهذا يساعدك في طرد السموم المتراكمة في فروة الرأس ويحافظ عليها صحية وغنية بالعناصر الغذائية. البصيلات الصحية تساعدك في إنتاج شعر صحي وقوي كما أنها تحارب الأضرار بشكل أكثر كفاءة .

 يقلل من الشعر التالف :

الإستخدام المستمر لمجففات الشعر يمكن أن يدمر الشعر بشكل كبير . وأيضاً الإستمرار في تطبيق المواد الكيميائية القاسية علي الشعر من العوامل التي تؤدي إلي تلف الشعر المبكر. يساعدم شامبو الثوم بشكل كبير في إستعادة صحة الشعر . لأن يمتلك الخصائص الطبيعية و الضرورية التي ينتج عنه وقف التلف  الذي يسببه المجفف والمواد الكيميائية .حيث يسهل الشامبو من تدفق الدم في الشعر وهذا يقلل من الشعر الضعيف وتلف الأطراف .

كيفية صنع شامبو الثوم في المنزل

المكونات :

10 15 فص ثوم طازج .
1 معلقة زيت الزيتون .
3- 5 قطرات زيت النعناع العطري .
3-5 قطرات زيت شجرة الشاي .
زجاجة شامبو عضوي .

الخطوات :

البدء في تقشير فصوص الثوم وغسلها حتي تكون نظيفة قبل الإستخدام والعمل علي هرس فصوص الثوم حتي تتحول إلي عجينة ناعمة . قم بإضافة القليل من الماء إلي هذه العجينة بدلاً من أن يصبح معجون الثوم قليل الدسم .

قم بإضافة معلقة صغيرة من زيت الزيتون وقطراات زيت النعناع العطري وزيت شجرة الشاي حتي يتم مزج هذه المكونات معاً بشكل جيد. وبعد الإنتهاء يمكنك إضافة الخليط إلي الشامبو الخاص بك والخلط جيداً بينه وبين الشامبو . يفضل تخزين زجاجة الشامبو في منطقة تهوية جيدة والأن يمكنك إستخدام شامبو الثوم بدلاً من الشامبو العادي للحصول علي فوائده للشعر . يمكنك إستخدام شامبو الثوم علي الشعر 2 – 3 مرات في الإسبوع .

نصائح لاستخدام الثوم فى علاج تساقط الشعر

يمكنك استخدام فصوص الثوم المسحوق على فروة الرأس لتغذية الشعر والقضاء على مشاكل الشعر يمكن خلط زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بعد تسخينه مع فصوص  الثوم و تدليك الزيت الحار على فروة الرأس والحفاظ عليه لبعض الوقت. ووضع منشفة دافئة وربطها حول الرأس للسماح للزيت بالتغلل في فروة الرأس. ويغسل الشعر بشامبو خفيف. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع أو نحو ذلك.

 وبصرف النظر عن تطبيق الثوم بطريقة موضوعية، يمكنك أيضا أن تأخذ الثوم لتعزيز نمو الشعر والقضاء على مشاكل فروة الرأس من الداخل. يمكنك أن تأكل الثوم في عدد من الطرق. على سبيل المثال، يمكنك سحق القرنفل والثوم وبلعهم مع الحليب الدافئ والعسل كل يوم. يمكن خلط الثوم مع مختلف عصائر الخضروات والفواكه
الثوم يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم قوية  لذلك، مع استخدام شامبو الثوم يمكنك التخلص من التهابات فروة الرأس والحكة الناتجة عنها
إذا كنت تواجه مشكلة ترقق الشعر يمكنك استخدام شامبو الثوم سوف يساعد في تحفيز نمو الشعر في فروة الرأس. إذا كان سبب فقدان الشعر عن طريق أي بكتيريا،  استخدام شامبو الثوم على فروة الرأس يمكن أن يحفز بصيلات الشعر.كما يحسن تطبيقالدورة الدموية
وهناك الكثير من النساء والرجال في نهاية المطاف يعانون من إتلاف الشعر،  بسبب نمط الحياة والاحتياجات المهنية. استخدام صبغة الشعر،  وأجهزة تجفيف الحرارة يؤدي إلى تلف الشعر والتقصف. استخدام  الشامبو الثوم يساعدك على استعادة صحة الشعر في مثل هذه الحالات. كما أنه يساعد فى غسل المخلفات الكيميائية الضارة من فروة الرأس والشعر.



فوائد شامبو الثوم للشعر Reviewed by Fouad Chamani on 8:02 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.