أخبار الانترنت

حمام زيت الجوجوبا لعلاج تساقط الشعر


يعرف زيت الجوجوبا بفوائده العديدة للبشرة والشعر واستخداماته المتعددة وفي هذا المقال تعرف معنا على اهمية فوائد الجوجوبا للبشرة والشعر والجسم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال

زيت الجوجوبا يعرف باسم “ذهب الصحراء” وهو سائل شمعي ذهبي اللون عديم الرائحة، يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا. يتمتع زيت الجوجوبا بالعديد من الاستخدامات إما منفردًا أو عند خلطه مع الزيوت العطرية الأخرى لتعزيز فوائده.

زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها. كما تم استخدامه للعناية بالشعر، حيث يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر أيضًا، نظرًا لفوائده العديدة في الحفاظ على ترطيب البشرة والشعر.

زيت الجوجوبا يشبه في تركيبه إلى حد كبير الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل خلايا البشرة والشعر. لذلك فيمكن استخدامه كبديل للزيوت الطبيعية في حالة البشرة الجافة أو الشعر الجاف. كما يمكن استخدامه أيضًا للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. إلى جانب ذلك، فهو مضاد للبكتيريا، مضاد للالتهابات وغير سام، مما يجعله مفيد للغاية للعناية بالشعر والبشرة والجسم بالكامل.

فوائد حمام زيت الجوجوبا للشعر :

السيطرة علي تساقط الشعر :

يرتبط تساقط الشعر بدورة حياة الجسم . وبالرغم من تساقط الشعر إلا أنه يحتفظ بكمية من الشعر تصل إلي أكثر من النصف أو أقل. ومن الطبيعي أن يتساقط لديك  50 – 100 شعرة في اليوم الواحد ولكن عندما تخسر أكثر من ذلك سوف تلاحظ ترقق ملحوظ للشعر .

كما أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر علي نمو الشعر مثل نقص التغذية، الأمراض الجلدية، الشيخوخة كلها عوامل ينتج عنها تساقط الشعر، حيث تلحق الضرر ببصيلات الشعر ويحدث إنسداد يؤخر نمو الشعر من جديد .

يساعدك زيت الجوجوبا في نمو الشعر من جديد ويقدم الحماية للبصيلات من خلال الزهم الذي يحمي الشعر من الإنكسار وغيرها من الأمور التي تؤدي إلي إنسداد المسام ومنع نمو الشعر السلس .

يمكن أن يتسرب زيت الجوجوبا بسهولة إلي بصيلات الشعر ويذوب تراكم الزهم وبذلك إزالة إنسداد وتسهيل نمو الشعر من جديد . كما أنه يحتوي علي الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد وتحسن مستوي الصحة العامة لفروة الرأس ويضمن لك نمو الشعر بصحة جيدة .

للمعان الشعر

زيت الجوجوبا يعمل كسيروم ممتاز للشعر، يحافظ على صحة الشعر ولمعانه. كما أنه ممتاز للشعر الجاف. استخدميه على شعرك بالكامل للحصول على لمعان ونعومة، كما يمكنكِ استخدامه على الأطراف فقط لتنعيمها.

 لتحفيز نمو الشعر

استخدام زيت الجوجوبا بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر. من المعروف أن الزيوت الطبيعية التي يتم إفرازها داخل فروة الرأس تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته. لكن في بعض الأحيان، فإن زيادة إفراز تلك الزيوت قد يتسبب في انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه. بعد ذلك، يقل معدل نمو الشعر نتيجة لانسداد بصيلات الشعر. زيت الجوجوبا يساعد على منع تساقط الشعر وترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

 كبلسم للشعر

أصحاب الشعر المجعد والتالف يمكنهم استخدام زيت الجوجوبا لتحسين ملمس الشعر ومظهره. فهو يمكن استخدامه كزيت للشعر وكبلسم أيضًا. استخدمي زيت الجوجوبا لتدليك فروة الرأس والشعر مع التركيز على النهايات. فالبروتينات والمعادن الموجودة في الزيت تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر ولمعانه. جيث يعمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.

في حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا لبلسمك الخاص، واستخدامه على الشعر. اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها. كما يمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت على الشعر المبلل، فيعمل ذلك كبلسم للشعر.

للشعر الدهني

مشاكل فروة الرأس الدهنية من الممكن أن تسبب في تلف الشعر. معظم المنتجات المتاحة في الأسواق التي تدعي أنها تعمل على إزالة الزيوت الزائدة في فروة الرأس، قد تتسبب في النهاية في جفاف الشعر. أيضًا، استعمال الشامبو قد يساهم في زيادة تلك المشكلة، فيجعل شعرك غير صحي تمامًا. زيت الجوجوبا يساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة في الغدد الموجودة في فروة الرأس، كما يعمل أيضًا على تنظيم تدفق الزيوت داخل بصيلات الشعر.

علاج صدفية الشعر :

قد يعاني معظم الأشخاص الذين لديهم مرض الصدفية يتطور لديهم حتي يصل إلي صدفية فروة الرأس  وتتكون طبقة فضي رقيقة تشبه قشرة الرأس. توجد العديد من الكريمات الموضعية الفعالة لتجنب ضرر البشرة ونظراً  لنمو الشعر، يصبح تطبيق الشامبو وغسل الشعر أمر صعب جداً .

وعند إستخدام زيت الجوجوبا يصبح أمر سهل التطبيق وتوزيعه بسهولة لأنه يخترق بصيلات الشعر ويسهل غسلها. يعمل الزيت كمضاد للإلتهابات ويقلل الإحمرار وفيتامين هـ وغيره من مضادات الأكسدة التي تحدث تغيرات واضحة في الشعر .

ترطيب الشعر :

الزهم التي تنتجه الغدد الدهنية تعمل كملطف لفروة الرأس والشعر والحفاظ علي ترطيب الشعر . وذلك لأن تركيب زيت الجوجوبا يسمح بتحقيق هذه النتائج والتحكم في إنتاج الزيت الطبيعي في فروة الرأس .يساعدك زيت الجوجوبا في تحسين صحة بصيلات الشعر والغدد الدهنية .

الحفاظ علي نظافة فروة الرأس :

يقوم زيت الجوجوبا بتحطيم الزهم وأنواع أخري من العوامل التي تؤثر علي نظافة فروة الرأس وبذلك يمنع إنسداد مسام فروة الرأس والحفاظ عليها  محمية من العوامل الخارجية .

تنشيط الدورة الدموية للشعر :

يمتلك زيت الجوجوبا خصائص مضادة للميكروبات والحماية من العدوي وتهدئة أي إلتهاب  . تعمل المواد المضادة للأكسدة علي منع العدوي ومقاومة الجذور الحرة التي تسبب الضرر لفروة الرأس .

يعمل بمثابة بلسم طبيعي :

الطبقة العليا للشعر معرضة لفقدان الرطوبة بسهولة . ولكن يعمل زيت الجوجوبا علي تشكيل طبقة واقية للحماية من الأضرار المحتملة والحفاظ علي رطوبة الشعر مع العمل كبلسم جيد .


فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

 لترطيب البشرة

زيت الجوجوبا يحتوي على كميات كبيرة من مادة السيراميد التي تعمل على تغطية خلايا البشةر المسؤولة عن ترطيب البشرة. زيت الجوجوبا يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة، ولا يترك أي رواسب زيتية على البشرة، مما يعمل كعازل ضد فقد الرطوبة. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على تنعيم البشرة واستعادة حيويتها. أيضًا، زيت الجوجوبا علاج طبيعي للإكزيما، التي تحدث نتيجة فقد الرطوبة.

 لمكافحة تجاعيد البشرة

زيت الجوجوبا فعّال لتقليل ظهور تجاعيد البشرة. فهو غني بفيتامين E، المسؤول عن التخلص من الشوارد الحرة التي تعمل على شيخوخة البشرة. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بنسبة تصل إلى 25%.

 لعلاج حب الشباب

انسداد المسام غالبًا ما ينتهي بظهور حب الشباب، وهي أحد مشكلات البشرة الشائعة خاصًة بين المراهقين. العديد من منتجات التجميل التي من المفترض أنها تعمل على علاج حب الشباب تحتوي على الدهون الحيوانية التي قد تتسبب في تفاقم تلك المشكلة مع مرور الوقت. زيت الجوجوبا مطهر وغير دهني الملمس، مما يجعله علاج فعّال لحب الشباب. فهو يساعد على إزالة الزيوت الزائدة التي تتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما يعمل أيضًا على تنقية الأماكن المصابة وتنظيف المسام، ولا يتسبب في أي أثار أو ندبات على البشرة.

منظف للوجه

زيت الجوجوبا يتميز بخواص ممتازة لتنظيف البشرة، فيمكن استخدامه أيضًا كمزيل للماكياج ومنظف للوجه. ما عليكِ إلا استخدام قطعة من القطن مبللة بزيت الجوجوبا ومسح بشرة الوجه والشفاه. بعد ذلك، تخلصي من بقايا الزيوت على الوجه باستخدام قطعة نظيفة من القطن.

 زيت للجسم

يمكن استخدام زيت الجوجوبا للجسم أيضًا. فيمكن استخدامه كلوشن مرطب للجسم بعد الاستحمام، فهو سريع الامتصاص على البشرة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يعطي بشرة نضرة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يستخدم كزيت للمساج نظرا لملمسه الغير دهني ورائحته المقبولة.

 لتنعيم القدمين

الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا على القدمين يمنع تشقق الكعبين ويحافظ عليها ناعمة. لعلاج فوري للقدمين، استخدمي زيت الجوجوبا ثم قومي بارتداء جوارب قطنية. اتركيها لمدة ساعة، وستحصلين بعدها على أقدام ناعمة وجميلة.

حمام زيت الجوجوبا لعلاج تساقط الشعر Reviewed by Fouad Chamani on 12:24 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.