أخبار الانترنت

فوائد زيت الزيتون للتخسيس والرجيم

فوائد زيت الزيتون للتخسيس ، اذا كنت تعانى من زيادة الوزن و حاولت تناول الادوية و العقاقير التى تساعد على فقد هذا الوزن الزائد من خلال تقليل الشهية او من خلال زيادة معدل الحرق، فاعلم انك قد اخطأت عندما لجأت لمثل هذه الادوية و العقاقير و ذلك لأن نتائجها ليست مضمونة كما انها تعطى نتائج و اثار سلبية على باقى الجسم و ذلك بسبب المواد الكيميائية التى تدخل في تكوينها، و يجب عليك من الان الابتعاد عنها و اللجوء الى منتج من وحى الطبيعة و له نفس الاثار الايجابية و لكن بشكل افضل و دون اثار سلبية تصيب جسمك، الا و هو زيت الزيتون.

فالزيتون من النباتات الشهيرة التى يتم زراعتها في مناطق كثيرة في العالم وذلك يوضح لنا مدى أهمية فوائد زيت الزيتون للتخسيس والرجيم ، و ذلك لفوائده المتعددة الناتجة عن تناوله واستخدامه ولا تقتصر فوائد زيت الزيتون للتخسيس فقط بل انه يدخل فى علاج الشعر والبشرة والجسم فهو متعدد الفوائد ويستخدم من قديم الازل فى الطهى والعلاج، يتم عصر ثمار الزيتون حتى يتم استخراج ذلك الزيت الشهير و المعروف بأستخداماته المتعددة، و هو زيت الزيتون للحصول على أهم فوائد زيت الزيتون للتخسيس ، حيث تجده مستخدما في اضافته للكثير من الاكلات و يستخدم زيت الزيتون للشعر كدهان لهما، و يدخل في صناعة الكثير من منتجات العناية بالشعر و البشرة، اضافة الى استخدامه الشهير في كعلاج و واقى للكثير من الامراض، و يضاف الى كل ما سبق استخدام هذا الزيت الذهبى في التخسيس و كعامل مساعد في انظمة الريجيم المراد منها فقد الوزن الزائد، و هذا ما سيتم توضيحه من خلال السطور القادمة.


ان زيت الزيتون يعمل على زيادة معدل الحرق داخل الجسم، فيجعل الشخص الذى يتناوله قادر على انقاص وزنه الزائد، و يتميز زيت الزيتون بأنه يقوم بحرق الدهون التى تتراكم في منطقة البطن و الارداف، فدائما ما نجد ان منطقة البطن هى اصعب منطقة في ازالة الدهون الموجودة فيها لأن الدهون المتراكمة فيها تعد من اصعب الدهون الموجودة في الجسم، اضافة الى ذلك.
وهو يعمل على اعطاء الشخص الذى يتناوله عدم الرغبة في تناول الطعام بنفس الكيفية التى كانت قبل تناوله و ذلك لأنه يقلل شهيته، فتقل كمية الطعام الذى كان يتناوله، و بهذا نجد ان تأثير زيت الزيتون في عملية التخسيس، تأثير مضاعف، حيث انه يعمل على تقليل كمية الطعام التى تدخل الجسم من خلال تقليل الشهية، كما انه يعمل على حرق الدهون المختزنة داخل الجسم، و ذلك يجعله ذو تأثير فعال و اسرع في التخسيس.
لذا ينصح دائما خبراء التغذية، حين الرغبة في فقد الاوزان الزائدة، بالاستغناء عن الزيوت و المواد الدهنية التى تدخل في تحضير الاطعمة المختلفة، و على ان يتم استبدالها بزيت الزيتون.
كما ان الفائدة هنا  لن تقتصر على تخسيس الجسم فقط، بل الامر سيتعدى ذلك ليصل الى الحفاظ على الجسم من الكوليسترول الضار، فغالبا ما نجد الاشخاص المصابين بالسمنة يعانون من ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، و هو الامر الذى تنتج عنه مشاكل كثيرة.
كما ان زيت الزيتون يعمل بشكل اخر في المساعدة على فقد الوزن الزائد، و ذلك عندما يستطيع ان يخلصك من الامساك، و الذى هو من الاشياء التى تعوق مسألة التخسيس، كما ان من الفوائد التى تعود على الجسم من جراء تناول هذا الزيت، ضبط عمل الجهاز الهضمى و ضبط عملية الهضم، و يعد ذلك من العوامل غير المباشرة التى تساعد في فقد الوزن.
الاشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، يزداد الامر سوءا بالنسبة لمظهرهم العام اذا كانوا يعانون من مشكلة انتفاخ البطن المزمن، و يعد زيت الزيتون من الزيوت التى تستطيع القضاء على مشكلة انتفاخ البطن.
اضافة الى ذلك، فزيت الزيتون من الزيوت المفضل استخدامها في التخسيس لأنه يعطى الشخص الذى يتناوله الطاقة التى تجعله قادر على انهاء وظائفه و اعماله اليومية، و هكذا لن يعانى الشخص الذى يقوم بأتباع حمية غذائية من الهبوط و عدم القدرة على العمل و الحركة، فدائما ما يسبب الريجيم مشكلة عدم القدرة على الحركة، و لكن تناول زيت الزيتون اثناء اتباع احد الانظمة الغذائية سيقضى على هذه المشكلة.

تلك الطاقة التى يستطيع منحها للجسم، هى ايضا عامل مساعد في فقد الوزن الزائد، و ذلك لأن الطاقة التى يكتسبها الجسم في هذه الحالة، تجعل حركة الشخص اكبر و اعلى، مما يساعد على حرق الدهون بصورة اسرع، فدائما ما تجد اطباء التغذية، يلزمون مصاب السمنة بالحركة من خلال ممارسة الرياضة و التى غالبا ما تكون رياضة المشى، و غالبا ما نرى ان الاشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن هم من اصحاب الاجسام التى لا تفضل الحركة.

إليكم فوائد زيت الزيتون للتحيف وفقدان الوزن والمحافظة على الصحة العامة.

هذا هو رأي خبيرة التغذية الأمريكية وأستاذ مساعد في الطب السريري الدكتورة ماري فلين، التي درست الآثار والفوائد الصحية لزيت الزيتون منذ 1990 .
“الهيئة العامة للبحوث تقول أنه بمجرد تناول اثنين أو أكثر من ملاعق زيت الزيتون في اليوم، فإنها يمكن ان تحسن ضغط الدم ومستويات الجلوكوز والكوليسترول الجيد، ولكن وجد أن تأثير فقدان الوزن يأتي عند تناول ثلاث ملاعق”

من المهم أن نلاحظ أنه عندما تشير فلين إلى “زيت الزيتون”، فإنها تتحدث عن زيت الزيتون البكر، حيث يتم انتاجه بطريقة عالية الجودة عن طريق التبريد من ثمار الزيتون، وتم العثور على أنه صحي جدا للقلب، حيث انه غني جدا بجميع العناصر الغذائية.

تناول ثلاث ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز لا يكفي لبدء سفك الكيلوغرامات الزائده لديك، حيث أن تأثيره على فقدان الوزن يكون جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، بحيث يكون غني بالخضراوات والفواكه والبقول والحبوب الكاملة، ومعتدل في منتجات الألبان والقليل من اللحم (حوالي ثلاثة مقادير من اللحوم البيضاء أو الأسماك أسبوعيا للنساء، واللحوم الحمراء مرة واحدة فقط أو مرتين في الشهر).
“هذه الطريقة في الأكل أساسا تساعدك على أخذ السعرات الحرارية التي عادة تستهلك مع اللحوم وتعطي لهم الخضروات وزيت الزيتون”

ثبت فلين نجاح النظام الغذائي المرتفع في الدهون الصحية في عام 2010 مع دراسة اجريت على 44 امرأة والذين عانوا من زيادة الوزن أثناء علاج سرطان الثدي، وجربت كل امرأتين حمية لمدة ثمانية أسابيع: والنظام الغذائي المعتمد على زيت الزيتون وخطة الطعام الدسم على النحو الموصى به من قبل المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، كان يقدم وجبات غذائية تتكون من 1500 سعرة حرارية في اليوم.

نظام يوم من النظام الغذائي لزيت الزيتون:

الكميات التي تؤكل خلال اليوم:

3 ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز
3 أكواب من الخضار (على الأقل)
2-3 ثمرة فاكهة
6-7 ملاعق من أي اطعمة نشوية
منتجات الألبان (بما في ذلك البيض)

وجبه تحتوي على  اللحوم البيضاء أو الأسماك (3 مرات في الأسبوع)




فوائد زيت الزيتون للتخسيس والرجيم Reviewed by Fouad Chamani on 1:17 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.