أخبار الانترنت

كيف أتخلص من دهون الظهر


دهون الظهر قد تلاحظين وجود مناطق منتفخة في الظهر أو حول منطقة حمّالة الصدر، ويبدو هذا المظهر مزعجاً بعض الشيء حيث يعطي مظهراً غير لائق وغير مريح أيضاً، من الممكن التخلّص من هذه الدهون بسهولة جداً وبتطبيق طرق بسيطة في ذلك، لكن هذا يتطلّب بذل المزيد من الوقت والجهد، واتّباع نظام غذائيّ جيد وموزون، كما ينبغي الأخذ بعين الاعتبار بعض النصائح المفيدة والصحّيّة التي تعمل على إذابة دهون البطن، وهذه الأمور جميعها سوف نذكرها في هذا المقال.

طرق التخلص من دهون الظهر

القيام بممارسة تمارين عضلة القلب: 

وهي طريقة جيدة ومفيدة إذا كان الشخص جادّاً في التخلّص من هذه الدهون المزعجة، بحيث تواصل ممارستة لمدّة نصف ساعة، وعلى مدار أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع الواحد، حيث يعتبر هذا التمرين فعالاً جداً في حرق كافة السعرات الحرارية التي تتواجد في منطقة الظهر، ويعمل على تقوية عضلات الظهر، ومن هذه الرياضات التجديف، والملاكمة، والسباحة أيضاً، فجميعها تعتبر مجدية وتعمل على تأدية الغرض بشكل جيد، حيث تشير جميع الدراسات العلمية إلى أنّها تعمل على تحسين نسبة ومعدل الكولسترول الجيد في الدم، وتحدّ من تعرّض الشخص لأحدى أمراض القلب والشرايين، كما تحسّن نسبة الدهون الثلاثية، وتحدّ من الإصابة بمرض هشاشة العظام أيضاً، وبالتالي تحسين كتلة العضلات.

 التركيز على تنعيم العضلات: 

وذلك عن طريق القيام بجميع الحركات التي تعمل على نحت الكتفين مع الظهر، بحيث تساعد هذه التمارين على التخلّص من دهون الظهر وحرق الدهون والسعرات الحراريّة فيها، مثل تمارين رفع الأثقال، لكن ينبغي الحرص على بداية رفع أثقال بسيطة وغير ثقيلة، ثمّ الزيادة التدريجيّة في حجم ووزن تلك الأثقال.

 ممارسة اليوغا: 

حيث تعتبر مفيدة جداً للتخلص من دهون الظهر بشكل كلّيّ، بحيث تطبّق بشكل يوميّ من أجل الحصول على أفضل النتائج.

اتباع نظام غذائي صحي: 

يفضل أن يختار الشخص وجبات غذائية صحية لا تحتوي على نسبة من السعرات الحرارية بشكل كبير، حتى تساعد على التقليل من بروز دهون الظهر، وفيما يلي النصائح الآتية لاتباع نظام صحي: التقليل من الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، واستبدالها بأغذية تحتوي على نسبة أقلّ من السعرات الحراريّة. تناول الفواكهة والخضروات بشكل يوميّ. تجنّب تناول المشروبات الغازية.

نصائح للتخلّص من دهون الخصر 

تناول الخضار والفواكه بكثرة وبشرط أن تكون بقشورها بالإضافة إلى تجنّب الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة، ومن الأفضل تناول الخضار ذات الورق الأخضر كالخس والسبانخ والملفوف وغيرها. استبدال الخبز الأبيض بالخبزالأسمر؛ لأنّه غنيّ بالألياف التي تساعد على حرق الدهون وتعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة. شرب الماء ويفضل أن يكون بكثرّة؛ لأنه ينشط الجسم، ويحفّز من عمليات الأيض وحرق الدهون، على أن تكون كمية الماء ثمانية أكواب باليوم الواحد على الأقل لتحقيق النتيجة المرجوّة. الرياضة: تعتبرالرياضة من أفضل النصائح لحرق دهون الجسم بشكل عام والخصر بشكل خاص وبسرعة، مع مراعاة الانتظام بتمارين الخصر، والركض، والمشي السريع لما لا يقل عن ساعة يومياً. عدم إهمال وجبة الإفطار وتناول الحليب خالي الدسم، وتناول المكسرات والبقوليات التي تعطي شعوراً بالشبع والابتعاد عن تناول الطعام بما لا يقل عن ساعتين قبل النوم، ويفضّل أن تكون وجبة العشاء من الفاكهة أو الخضار. تجنب المشروبات الغازية أو المُحلّاة والاستعاضة عنها بالمشروبات التالية: شاي الماء والليمون والزنجبيل ويفضل تناوله على الريق قبل الإفطار.

 مشروبات للتخلص من دهون الخصر 

عصير بطيخ: حيث إن البطيخ غني بنسبةٍ كبيرةٍ من الماء تقدر بحوالي (75)%، والذي يرطّب الجسم وينعشه، بالإضافة إلى احتوائه على الحمض الأميني الذي يحرق الدهون، ويعزّز عمليّات الأيض ويخلص الجسم من أي سموم. 

عصير أناناس: يحتوي على مادة البروميلين الّتي تنشط عملية الهضم ورائحة الأنناس تُشعر بالشبع.

 شاي أخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إذابة دهون الخصر، ويفضل تناول كوباً من الشاي الأخضر قبل الرياضة. 

عصير البندورة: كونها تحتوي على نسبةٍ ممتازة من الكربوهيدرات وفيتامين سي والمغنسيوم والتي تفيد صحة الجسم وتقلل من نسبة الدهون بالجسم.

 مشروب تفاح: يحتوي التفاح على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف التي تسدّ الشهية وتشعر بالشبع، ويقلّل من نسبة الكولسترول في الدم.

 عصير سبانخ: يحتوي السبانخ على معادن كثيرة مهمّة مثل: الكالسيوم والحديد، والكلوروفيل الّذي يحفظ وينظّم مستوى الدهون في الجسم.

طريقة التخلص من دهون الذراعين 

اتباع نظام غذائي صحي ضع هدفاً لخفض 500 سعرة حرارية كل يوم من النظام الغذائي الخاص بك، والتي سوف تصل إلى 3500 سعرةً حرارية في أسبوع واحد. تعوّد على شرب الماء، وابتعد عن المشروبات السكريّة والكحول. تناول وجبة الفطور ولا تتخطّى هذه الوجبة تحت أيّ ظرفٍ من الظروف؛ لأنها سوف تؤدّي بك إلى الإفراط في تناول الطعام خلال الجزء الأخير من اليوم. تناول وجبات الطعام من أطباق أصغر لتشعر بأنّك أكلت كميّةً كبيرة من الطعام. تجنّب الوجبات الخفيفة غير الصحية؛ كالحلويات والموالح.

نصائح عامة للتخلص من دهون

 البطن والخصر إن أحد أهم أسباب النجاح في خسارة الوزن والتخلص من الدهون عامة هو وضع هدف منطقي وواقعي بدلاً من وضع هدف صعب التحقيق،فمثلاً إذا ما كان الشخص لديه 20 كيلوجراماً من الوزن الزائد، فمن الأفضل أن يجعل هدفه الأوليّ خسارة 5 كيلوجرامات من وزنه، وأن يقسم هذه الخمس كيلوجرامات إلى نصف كيلو أو كيلو واحد أسبوعيّاً على سبيل المثال. عمل تغيير واحد أو اثنين في كل خطوة بدلاً من الانخراط المفاجئ في خطة بعيدة تماماً عن نظام حياة الإنسان المعتاد، حيث إنّ ذلك يمكن أن يسبب له الملل والتخلي عن خطته بعد فترة مؤقتة، في حين يؤدي تبني التغييرات التدريجي إلى إدخال هذه التغييرات في نمط حياة الإنسان بشكل مقبول ومحتمل.

 
كيف أتخلص من دهون الظهر Reviewed by Fouad Chamani on 1:18 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.