أخبار الانترنت

كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال


البشرة الناعمة يرغب الجميع وخاصّةً النساء بالحصول على بشرةٍ ناعمةٍ وخاليةٍ من العيوب كبشرة الأطفال التي تتميّز بليونتها ونعومتها، مما يجعلها تعتني أكثر ببشرتها لحمايتها من الجفاف والتشققات ومن عدّة عواملٍ أخرى تؤثّر عليها، كالتقدّم في السن الذي يُفقد البشرة ليونتها، لذا سيتم التطرّق في هذا المقال لأهم العوامل التي تفقد البشرة نعومتها، وأهم النصائح والوصفات الطبيعيّة التي يجب اتّباعها للحصول على بشرةٍ ناعمةٍ وليّنةٍ كبشرة الأطفال. 

العوامل التي تُفقد البشرة نعومتها

 وتسبب لها الجفاف لا بدّ من التحدّث عن أهم العوامل التي تؤدي إلى جفاف البشرة وتُفقدها نعومتها، ومن هذه العوامل: الجفاف، فمعظم الأشخاص يعانون من جفافٍ متوسط ٍ بشكلٍ دائمٍ؛ لأنّهم غير قادرين على تعويض السوائل المفقودة عن طريق التعرّق والتنفس، مما يؤدي إلى الجفاف وبالتالي فقدان الجلد مرونته وظهور علامات تقدّم العمر على البشرة. كثرة التعرّض لأشعة الشّمس، بسبب الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية للبشرة كجفاف البشرة والتغيّرات الجلديّة التي تؤدي إلى ظهورالعلامات و التجاعيد على البشرة. سوء التغذية، حيث يتلقّى الطّفل أثناء مرحلة الرضاعة نظاماً غذائياً صحيّاً من قبل الوالدين، وما إن يصل إلى مرحلة البلوغ حتى تبدأ العادات السيّئة في الطّعام واتباع أنظمة غذائيّة تفتقر للبروتينات والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائيّة الأساسيّة المفيدة للبشرة.التدخين فالكثير من المدخنين يبدون أكبر من أعمارهم الحقيقيّة حين يصلون إلى متوسط العمر، 
الشيخوخة التي تؤدي إلى فقدان البشرة للدهون تحت الجلد مما يُفقد البشرة الليونة والمرونة والقدرة على إصلاح الأضرار التي لحقت بالجلد. النوم بشكلٍ غير كافٍ، حيث يحتاج الجهاز المناعي ما لا يقل عن ثماني ساعاتٍ حتى يقوم بوظيفته وهي تحصين الجسم، وإن كان النوم أقل من ذلك فإنّه يؤثّر على الجسم كاملاً بشكلٍ سلبيٍّ.

حمام بخار الوجه

استخدام حمام البخار بانتظام يعمل على استعادة الخلايا الدهنية تحت الجلد مع تحفيز الدورة الدموية في الوجه. يمكنك بكل سهولة عمل حمام البخار في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت القرنفل، القرفة، البرتقال، شجرة الكينا أو الخزامى في وعاء زجاجي. صبي الماء الساخن في الوعاء قربي وجهك من الوعاء مع منشفة تغطي رأسك. تنفسي ببطء وبشكل متوازن مع الاسترخاء. الماء الدافئ والزيت العطري تفتح المسام وتدع جلدك يتنفس. كرري هذه العملية أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج. كوني حذرة عند استخدام بخار الماء الساخن ويفضل الا تقومي بذلك وانت وحدك بالمنزل.

الفيتامينات

اثنين من الفيتامينات التي تعتبر أساسية لصحة الجلد وهما فيتامين C وفيتامين A. كل منهما يساعد الجسم على نمو الأنسجة والحفاظ على شباب البشرة. تخلصي من الأطعمة الغير صحية في نظامك الغذائي واستبدليها بالأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات. ومن الأمثلة على ذلك السبانخ، والجزر، الجريب فروت، والبرتقال، والفلفل الأحمر والبروكلي والقرنبيط. هذه الأطعمة تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتخلصك من الجزيئات الحرة الناتجة من عمليات الاكسدة داخل الجسم مما يعطي بشرتك مظهر حيوي ونضر.

الترطيب

تتطلب البشرة الكثير من الماء، وإذا حرمت منه، تفقد الخلايا مرونتها وتظهر علامات الإرهاق على البشرة. الماء يساعد على إزالة السموم من الجسم، وعدم شرب كميات كافية من الماء يجعل السموم تستقر في طبقات الدهون تحت الجلد مما يفقده مرونته ويصيبه بالتجاعيد. لا تنتظري حتى تشعرين بالعطش لشرب الماء فالوصول الى هذه المرحلة يعني أنك على مشارف مرحلة الجفاف. شرب 8 الى 10 أكواب من الماء يوميا يحافظ على نضارة بشرتك وصحتها.

الابتعاد عن التدخين والمدخنين


التدخين أو التعرض لدخان السجائر وهو ما يسمى بالتدخين السلبي يحفز ظهور التجاعيد لأنه يستنزف مادة أكسيد النيتريك من الشرايين، وهي المادة التي تسبب مرونة الجلد. وبالإضافة إلى ذلك فحركة امتصاص الدخان من السيجارة تسبب ظهور الخطوط الدقيقة حول الفم.

وصفات طبيعية للحصول على بشرة ناعمة

قناع الموز والحليب يعتبر هذا القناع مفيد جداً للحصول على بشرةٍ ناعمةٍ، ويجب عمله على الأقل مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة، وطريقته هي: 

 المكونات: القليل من الموز المهروس، كمية قليلة من الحليب. طريقة التحضير والاستعمال: تمزج المكونات معاً ثم توضع على الوجه وتترك لمدّة 20 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء.

قناع الجزر والعسل يستعمل هذا القناع بشكلٍ منتظمٍ أسبوعياً للحصول على بشرةٍ ناعمةٍ ولينةٍ، ويعتبر مناسباً لجميع أنواع البشرة، وطريقته هي:

المكونات: حبّة جزر، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. طريقة التحضير والاستعمال: تقشّر حبّة الجزر وتقطّع إلى قطعٍ صغيرةٍ ثم توضع في الخلاط ويوضع فوقها ملعقة العسل وتمزج المكونات معاً، ثم تُوضع على الوجه لمدّة 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع العسل وماء الورد  بالإضافة إلى مفعول هذا القناع في جعل البشرة ناعمة كبشرة الأطفال، فإنّه يُعد من أفضل الأقنعة المنزليّة لتبييض البشرة، وطريقته هي: المكونات: القليل من العسل، القليل من ماء الورد. طريقة التحضير والاستعمال: تُمزج الكونات معاً وتطبّق على الوجه والرقبة وتترك لمدّة 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.


نصائح واحتياطات قبل استخدام الوصفات 

هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها قبل تطبيق أي وصفة على البشرة، ومنها:[٣] يجب غسل الوجه والرقبة جيداً بالماء الفاتر قبل تطبيق أيً وصفة. إزالة أي أثرٍ لمستحضرات التجميل والكريمات من الوجه وذلك بغسله بالماء الفاتر والصابون. تجربة الوصفة على جزءٍ صغيرٍ من البشرة قبل تطبيقها بشكلٍ فعليٍ والانتظار من 10-15 دقيقة، فإن شوهدت أي علامات أو حساسية على البشرة فيجب تجنب استخدام ذلك القناع. عدم ترك القناع على الوجه أكثر من الفترة المسموحة لذلك، فيجب غسل الوجه مباشرةً بعد انتهاء المدّة الزمنية الموصى بها في الوصفة.










كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال Reviewed by Fouad Chamani on 1:10 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.