أخبار الانترنت

وصفات طبيعية لتقشير وتفتيح القدمين




القدمان من أكثر أجزاء الجسم الواجب العناية بهما عند المرأة و خاصة عند قدوم فصل الشتاء والذي يتميز بتأثيره على جفاف الجلد وتشققاته، كما أن القدم سريعاً ما يتأثر بعوامل الجو المحيطة والرطوبة.
و من اجل المحافظة على القدمين و صحتهما يجب عمل تقشير لهما بشكل منتظم حتى تمنعي من تراكم الجلد الميت عليهما و الذي يتسبب في حدوث الاسمرار و الخشونة بهما و تشققهما وجفافهما في أحيانٍ أخرى.
ولأن قدمي المرأة من أهم ما يميز جمالها وعنايتها بنفسها فخصصت لكِ هذا المقال للتحدث عن أفضل الخلطات الطبيعية التي أبدت نتائج مدهشة في تقشير القدمين ونعومتهما وتفتيحهما أيضاً.

ماسكات تقشير القدمين

مقشر النعناع :

 يمكنك إستخدام هذا  المزيج البسيط لتقشير القدمين وتحقيق ترطيب وتهدئة لقرحة القدم يمكنك القيام به قبل أخذ الحمام ..
أخذ 1/2 كوب من حبيبات السكر، زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند  وبضع قطرات من زيت النعناع الأساسي .
وضع حبيبات السكر في وعاء الخلط وإضافة زيت الزيتون ببطء وبالتدريج والتقليب جيداً معاً حتي تحصل علي خليط رطب ومحبب قليلاً وتصبح العجينة متسقة القوام . وفي النهاية يمكنك خلط بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي علي الخليط .
وعند الإنتهاء يتم وضع الخليط في وعاء محكم الغلق والبدء في إستخدامه قبل الإستحمام .

 مقشر صودا الخبز و السكر البني :

 ربما تتواجد هذه المكونات في مطبخك ومن السهل جداً تجهيز مقشر صودا الخبز في غضون بضع دقائق فقط .
أخذ كل من صودا الخبز  و1 معلقة كبيرة من زيت الزيتون  وخلطهم جيداً معاً وإستخدام الخليط قبل الإستحمام .
 يمكنك فرك الخليط علي قدميك ويفضل إستخدامه علي المناطق الأكثر خشونة في القدم مثل الركبتين والمرفقين وعند الإنتهاء يتم شطفه بشكل كامل .

 زيت جوز الهند وملح البحر :

 يمكنك عمل  مقشر زيت جوز الهند وملح البحر سوف تحتاج إلي كمية مناسبة من ملح البحر وزيت جوز الهند وكمية من الزيت العطري .
بمجرد القيما بمزيج الملح  مع زيت جوز الهند علي سبيل المثال أخذ 1 كوب ملح ثم أخذ 1/2 كوب زيت جوز الهند وإضافة  3- 4 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك والتقليب بينهم . يمكنك تخزين الخليط في وعاء محكم الغلق والبدء في إستخدامه .

مقشر النعناع والسكر للقدم :

 يعتمد هذا المزيج علي إستخدام السكر أو الملح ولكن يفضل إستخدام حبيبات السكر الخشن لكي يحدث تأثير أفضل مع زيت جوز الهند وزيت النعناع .
 يمكنك اخذ 1 – 2 كوب من السكر الخشن و1/2 كوب من زيت جوز الهند الدافئ و10 – 12 قطرة من زيت النعناع الأساسي. يمكنك تقليل أو زيادة الكميات علي حسب ما تفضل وإستخدام ما يكفي من السكر أو الملح وذلك للحصول علي القوام المطلوب .
خلط جميع المكونات معاً في وعاء خلط ونقل الخليط إلي وعاء محكم الغلق والتخزين لمدة تصل إلي 6 أشهر . يفضل إستخدام مقشر القدم هذا مرة واحدة في الإسبوع قبل الإستحمام .

مقشر زيت الزيتون :

المكونات:
ثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون 
أربع ملاعق طعام من الملح 
 ملعقة طعام من عسل النحل 
قطرتان من زيت الليمون العطري
الطريقة:
قومي بخلط المكونات معا حتى تحصلي على مزيج تقومي بتقشير قدميك به

زيت شجرة الشاي والنعناع :

 هذا المقشر من السهل تجهيزه للحصول علي قدمين منتعشة وناعمة ونظيفة بكل سهولة . سوف تحتاجي إلي الملح وزيت شجرة الشاي العطري وزيت النعناع الأساسي وزيت المشمش العضوي .
تعقيم الوعاء قبل الإستخدام عن طريق غلي الوعاء لمدة 3 – 4 دقائق وتركه حتي يهدأ .
صب ملح البحر في الوعاء بحيث يكون 3/4 الوعاء مكتمل بالملح ثم إضافة الزيت الأساسي حت يغطي الملح تماماً .
عمل مزيج من 6 – 5 قطرات من الزيوت العطرية الأساسية .

مقشر عصير الليمون ومسحوق الشاي :

هذا المقشر قائم علي الحمضيات التي لها تأثير مضاد للأكسدة ويعمل علي تغذية الجلد وتعزيز الدورة الدموية خصوصاً تنشيط الدورة الدموية تحت الأصابع . كل ما عليك هو إعداد حوض من الماء الدافئ وإخراج عصير نصف ليمونة ثم إضافة نصف كوب  من الشاي المجفف ونقع قدميك في هذا المحلول لمدة 20 – 25 دقيقة. يمكنك أيضاً وضع بضع من شرائح الليمون أو البرتقال .

مقشر الروزماري وبتلات الورد مع السكر :

لأعدا مقشر القدم هذا تحتاج إلي طحن بعض من الروزماري وبتلات الورد ثم مزج المكونات مع المسحوق وإضافة نصف كوب من  السكر  والقليل من زيت السمسم حتي تتشكل عجينة خام  .فرك قدميك بهذا الخليط بلطف لمدة لمدة  2 -3 دقائق . بمجرد تدليك القدمين بهذا الخليط وترك العجينة علي القدمين حتي تجف ثم شطف القدمين بالماء الدافئ . يمكنك إستخدام هذا الخليط لتقشير الوجه أيضاً .

مقشرالملح :

المكونات:
ملعقتا طعام من الملح الخشن 
ملعقتا طعام من السكر 
ملعقة كبيرة من عصير الليمون 
ملعقة من زيت الزيتون
الطريقة:
قومي بمزج المكونات معا حتى تحصلي عل خليط ثم ضعيه على قدميك ثم افركيه جيدا و اغسليهما بالماء الدافئ ثم دلكيهما بمرطب و ارتدي جوربين و كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع على قدميك و مرتين في الشهر على يديك.

يسترين وماء الدافئ :

من أفضل أنواع المقشر التي تستخدمها لتقشير القدمين. كل ما تحتاجه هو ملء حوض ماء دافئ حتي المنتصف  وإضافة كمية من اليسترين ونقع قدميك في هذا المحلول  لمدة 25 دقيقة لكي يعمل علي إزالة الأوساخ والخلايا الميتة وهذا يعطي مظهر متجدد للقدمين .

السكر البني وزيت الزيتون :

هذا المقشر سهل جداً إستخدامه يفضل إستخدامه قبل الإستحمام . مزج معلقة كبيرة من زيت الزيتون والسكر البني وأيضاً صودا الخبز. يمكنك خلط المكونات معاً  وإستخدامه علي القدمين والركبتين والكوع جيداً .يقوم السكر البني بتقشير القدمين وزيت الزيتون يعطي الترطيب الكافي للجلد  في حين تعمل صودا الخبز علي تفتيح الجلد مما يجعله مقشر مثالي للحصول علي نتائج نهائية رائعة .

 الزبادي والأناناس :

وضع حوالي 1/2 كوب من الأناناس في الخلاط ومزجه لمدة 5 ثواني فقط . تأكد من الحصول علي قطع صغيرة من الأناناس وإضافة معلقة كبيرة من الزبادي مع نصف كوب من السكر خلط المكوناات معاً . بعد ذلك، فرك القدمين بالخليط . هذا الخليط يمكنك من الحصول علي أٌقدام نظيفة وتغذية القدمين أيضاً .

 زيت الكافور والعسل :

إعداد حوض من الماء الدافئ مع وضع كوب من العسل و1 كوب من الملح مع أربع قطرات من زيت الكافور . مزج الخليط بيديك حتي يتم الدمج بينهم جيداً  . نقع قدميك في الخليط لمدة 20 دقيقة . تجفيف قدميك بالمنشفة وتطبيق المحلول . يمكنك بدلاً من إستخدام الملح إستخدام زيت الكافور فقط .

الفراولة والسكر :

يستخدم هذا المقشر عناصر طبيعية مفيدة لجلد لا تتردد في إستخدامه للحصول علي النتائج المطلوبة ويستحق بذل المجهود للقيام به . سوف تحتاج إلي ثلاث من حبات الفراولة ونصف كوب من السكر مع معلقة كبيرة من زيت الزيتون  . يمكنك تدليك القدمين بالمقشر بلطف علي القدمين لمدة  2 -3 دقائق ثم الغسل بالماء الدافئ وأحياناً يعمل علي تفتيح الجلد أيضاً .

الخل لتقشير القدم :

بالطبع ندرك أن الخل  يساعد في تهدئة القدمين وتحقيق إسترخاء القدم فهو يحدث المعجزات لقدميك . ولا يحتاج منك سوف إضافة  كوب من الخل الأبيض إلي حوض ماء دافئ ونقع القدمين بداخله قد تلاحظ رائحة قوية في بداية النقع ولكن الرائحة تتلاشي عند شطف القدمين بالتدريج ويمكنك المتابعة بتدليك القدمين بالزيت العطري





وصفات طبيعية لتقشير وتفتيح القدمين Reviewed by Fouad Chamani on 3:47 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.