أخبار الانترنت

قناع الجيلاتين لازالة الرؤوس السوداء


تتشكل الرؤس السوادء من بصيلات الشعر التي تسد المسام والزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة. ينتج الجسم النفط من خلال بصيلات الشعر لترطيب وحماية البشرة . عندما يتراكم النفط، ومع تراكم الاوساخ والأتربة وخلايا الجلد الميتة تتكون الرؤس السوداء وتبدو اكثر قتامة، إذا لم يتم غسلها بشكل جيد وبإستخدام مسحوق الجلاتيين يمكنك التخلص من الرؤس السوداء بأكثر من طريقة .

قد تكون حاولت تجربة شرائط تنظيف المسام لإزالة النقع السوداء الموجودة في البشرة ويمكن أن يزداد عددها علي الأنف والجبهة والذقن ولكن لا توجد نتيجة . يمكنك تطبيق الجلاتين علي الوجه للتخلص من الرؤس السوداء . وضع الجيلاتين علي الوجه يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء . قد يبدو الامر غريب ولكن في الواقع أن الجيلاتين يقدم الكثير من الفوائد لبشرتك والعناية بها ليس فقط لأنه يزيل الرؤس السوداء ويقوم بشد الجلد. فالجيلاتين هو بروتين ليفي غير قابل للذوبان والتي يتم الحصول عليه من الكولاجين الحيواني
الكولاجين هو عنصر حيوي للحفاظ علي مرونة وقوة بشرتك . هناك العديد من العوامل التي تسهم فقدان البشرة للكولاجين مثل كثرة التعرض لأشعة الشمس، المنتجات الكيميائية وغيرها من العوامل التي يساعدك الكولاجين الموجود في الجيلاتين علي إستعادته مرة أخري .

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

 الإجهاد والتعب. حدوث تغيرات هرمونية. الوراثة. البشرة غير النظيفة. استخدام بعض مستحضرات التجميل. التدخين. شرب الكحول. تناول الكافيين.

الجيلاتين لإزالة الرؤس السوداء


المكونات:

ملعقة من الجيلاتين الخالي من النكهة.
 ملعقة ونصف الملعقة من اللبن أو الحليب.

الطريقة:

 يمزج اللبن والجيلاتين في إناء، ثمّ يوضع الخليط في المايكروويف لمدَّة 10 ثوانٍ فقط. ويُمكن وضع الخليط على نار هادئة حتى يُصبح دافئاً، لا ساخناً.
يوضع الخليط على منطقة الأنف باستخدام فرشاة مكياج (تشطف الفرشاة مباشرة بعد وضع الخليط على الأنف حتى لا يتجمّد الجيلاتين عليها).
 يترك الجيلاتين على الجلد لمدَّة 20 دقيقة أو حتى تمام الجفاف، ثمّ تقومين بنزع الماسك ببطء من أحد الأطراف إلى المركز، قبل قيامك بنزع الطرف الآخر للاصقة الأنف. ستلاحظين التصاق الرؤوس السوداء بلاصقة الأنف فور نزعها.
يُغسل الوجه بالماء الفاتر للتخلّص من بقايا الجيلاتين.
قد تتسبب اللاصقة في احمرار الوجه، خصوصاً إذا كانت بشرتك حسّاسة. ففي هذه الحالة، مرّري مكعّباً من الثلج على البشرة، وسيختفي الاحمرار تماماً. يُمكن استخدام هذه الطريقة على الوجه بالكامل للتخلص من الرؤوس السوداء بطريقة سهلة وسريعة وبمكوّنات طبيعيَّة

الوصفة الثانية :

مكونات :

 مسحوق الجيلاتين .
1/2 كوب عصير البابايا .
1/2 كوب كيوي .

الطريقة :

الجمع بين هذه المكونات معاً لتشكيل عجينة متساوية.  يفضل تطهير الوجه والرقبة قبل تطبيق هذا القناع وعند تطبيقه يقوم بتقشير الوجه . يفضله تركه علي الوجه لبضع دقائق ثم يشطف بالماء. تعمل فاكهة الكيوي علي تفتيح لون البشرة والبابايا يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء .

المزيد من الوصفات للتخلص من الرؤس السوداء :

 الكركم :

الكركم واحد من أفضل التوابل الطبية ويقدم خصائص مضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة ويمكن تطبيقه علي الوجه لعلاج الرؤس السوادء ولكن يجب إستخدام ملابس قديمة لمنع تلطيخ الملابس .

مزج كمية من الكركم مع الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل معجون وإستخدام العجينة في تطبيق الرؤس السوداء لمدة 10 – 15 دقيقة والشطف بالماء الفاتر بعدها .

الملح :

الملح لا يستخدم فقط لتخفيف أعراض قرحة العضلات، بل يساعد في إزالة الرؤس السوداء  ومعظم العلاجات قائمة علي إذابة الجلد الميت ومنع إنسداد المسام .

يبدأ الملح بتقشير الرؤس السوداء وإزالة الجلد الميت والتي قد تتداخل مع عملية التطهير . خلط معلقة من الملح في نصف كوب ماء ساخن وقطرات من اليود والتقليب حتي تذوب الأملاح معاً ومن ثم الحصول علي محلول  يمكن تطبيقه علي الوجه .

الطين :

يمتلك الطين خصائص إمتصاص قوية ومن المعروف أنه يحتوي علي 60 نوع من المعادن مثل الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم، البوتاسيوم، السليكا مما يجعله مادة غنية بشكل خاص للتخلص من الرؤس السوداء

مزج معلقة كبيرة من الطين مع ما يكفي من الماء أو خل التفاح لتشكيل عجينة سميكة ويجب ان تكون سميكة مناسبة لتطبيقها علي الوجه .

 خل التفاح :

يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك التي ينظف البشرة بعمق كما أنه يوازن بين الرقم الهيدروجيني في الجسم لمنع المزيد من مشاكل الرؤس السوداء وحب الشباب  . يمكنك إستخدام خل التفاح بشكل منفرد  من تلقاء نفسه من خلال تطبيق خل التفاح يومياً علي الوجه أو إضافة ثلاثة أوراق من مسحوق اوراق النعناع يومياً علي الوجه حتي يوفر إحساس بالبرد والإنتعاش وشد الجلد .

 القرفة :

القرفة من التوابل المضادة للبكتريا والتي يمكن إستخدامها كقناع للوجه عطري لكي تقدم لك الكثير من الفوائد علي الجلد بما في ذلك إزالة الرؤس السوداء كما أنها تساعد في التخلص من طبقة الجلد التي تحتوي علي حب الشباب ويمكن إستخدامه بمثابة مقشر لبشرة أكثر سلاسة وأكثر توهج .

مزج كمية من القرفة مع العسل لتشكيل عجينة وتطبيق طبقة رقيقة علي الرؤس السوداء وترك العجينة لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالمطهر المناسب لنوع بشرتك . يفضل إستخدام هذا العلاج يومياً للحصول علي أفضل النتائج  .

 الشوفان :

الشوفان أكثر من أنه حبوب تستخدم في الإفطار هذه الحبوب غنية بالمغذيات الأمنة والفعالة وتساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الرؤس السوداء والبشرة الحساسة والمتهيجة وهو يعمل كمطهر طبيعي ومقشر للبشرة يخفف من إنسداد المسام التي ينتج عنها تشكيل الرؤس السوداء . كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية وبعض الخصائص المضادة للإلتهابات ويهدئ البشرة والتخلص من النفط الزائد وبالتالي تصبح البشرة أوضح وأفتح .

طهي دقيق الشوفان بما يكفي علي حسب الكمية المستخدمة لتغطية الرؤس السوداء مع التأكد بإستخدام الماء المقطر الخالي من الملوثات  .

ترك دقيق الشوفان حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة قبل تطبيقه علي المناطق المتضررة وتركه لمدة 10 – 20 دقيقة  قبل الشطف بالماء الفاتر  . تحتاج إلي تطبيق هذا العلاج مرة واحدة علي الأقل في اليوم ولتحقيق أقصي قدر من النتائج .

ماسك الليمون 

اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع كمية قليلة من الماء في وعاء صغير الحجم. اغمري كرة من القطن في الخليط، ثمّ ضعيها مباشرة على بشرتك المصابة حتّى تجف تماماً. اغسلي وجهكِ بالماء البارد. ملاحظة: تجنّبي تطبيق عصير الليمون مباشرة على وجهكِ دون إضافة الماء، وذلك لأنّه سيتسبب في تهيجها، وإصابتها بالحكّة والاحمرار.

ماسك الطماطم

 اختاري حبّتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً، ثمّ انزعي القشرة الرقيقة الخارجية منها واهرسيها باستخدام الشوكة. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو القشطة، ثمّ اخلطي جيداً. ضعي طبقة من الخليط على وجهكِ بعيداً عن محيط العينين، واتركيها مدّة 15 - 20 دقيقة. ملاحظة: إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، يفضّل أن لا تستخدمي القشطة.





قناع الجيلاتين لازالة الرؤوس السوداء Reviewed by Fouad Chamani on 9:03 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.