أخبار الانترنت

نصائح لتجنب زيادة الوزن خلال العطلة الصيفية


الجميع يمكنه اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية في الأيام التي تسبق العطلة، ولكن من الصعب الحفاظ على تلك الكيلوغرامات الاضافية خلال العطلة الصيفية وذلك لعدة اسباب منها طول وقت الفراغ والانغماس في العديد من المواد الغذائية مثل الكوكيز والشوكولاته وغيرها من المغريات .

نصائح لتجنب زيادة الوزن خلال العطلة الصيفية :

السيطرة على وجبة الطعام في الصباح: وتقول أخصائية التغذية ستيفاني ميدلبرغ: "أقول دائماً إن التحكم بالفطور والوجبات الخفيفة والكميات هو أفضل شيء. وبما أن وجبات الغداء والعشاء تكون غالباً أكثر تشويقاً ولذة، أنصح بتخفيف الطعام خلال وجبة الإفطار وعدم تناول الكربوهيدرات".

تناولوا وجبات الطعام الخفيفة بذكاء: إذا كنتم تخوضون تجربة يوم حافل وطويل، فمن المفضل تناول الكثير من وجبات الطعام الخفيفة لسد جوعكم، شرط أن تكون خفيفة وصحية، مثل تناول الفواكه والمكسرات النيئة والفواكه المجففة.
قوموا بزيارة محل البقالة بجوار فندقكم: قوموا بتبضع بعض أنواع المأكولات من محل البقالة، والتي يمكن أن تضيف فائدة غذائية على وجبات الفنادق مثل الفواكه واللبن والشوفان والحبوب المغذية.

تجنبوا تناول الطعام أثناء البوفيه: غالباً ما تغري أنواع الطعام في حفلات البوفيه الكثير من الأشخاص، ما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام. لذا، احرصوا على تناول نوع واحد من الطعام ولمرة واحدة، بدلاً من تجريب كل الأطباق.

اسلكوا الطريق الطويل: يعد الاستكشاف من أجمل تجارب السفر، ولا تصح تجربة الاستكشاف بدون السير في الوجهة السياحية التي يزورها الأشخاص. لذ احرصوا على السير للوصول إلى وجهتكم، وقوموا بالنشاطات المتوفرة للسياح، وإذا تمكنتم من سلك الطريق الطويلة والاستمتاع بمغامرات السفر، فسيكون هذا الأمر أفضل أيضا.-(CNN)

تناول الطعام الصحي :
إذا كنت تسير في المحلات التجارية لشراء الطعام، عليك الحرص على اختيار الطعام الصحي مثل الفواكه والخضروات لتجنب زيادة الوزن .
 
تناول المزيد من البروتين : عند تناول الطعام عليك تناول اصناف البروتينات مثل الدجاج والديك الرومي، والمأكولات البحرية واللحوم، وأطباق الجبن قليلة الدسم والزبادي فهي مفيدة جدا بالنسبة لك .
 
تجنب شرب المنبهات : تجنب شرب الكثير من المنبهات والقهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافين، حيث انها تزيد من شهيتك لتناول الطعام الدسم .

نوع ادوات الطعام المستخدمة : في تناولك للطعام عليك استخدام ملعقة صغيره بدلا من الملعقة الكبيرة لتقليل الكمية التي تتناولها على فترة طويلة تشعرك بالشبع بصورة اسرع

الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية : ممارسة التمارين الرياضية من أهم الامور التي يجب القيام بها خلال العطلة الصيفية لتجنب زيادة الوزن، حيث أنه في العطلة يقل النشاط البدني ولذلك يجب استعاده النشاط بممارسة التمارين الرياضية .
يجب ممارسة الرياضة جنبا إلى جنب مع تناول الطعام الصحي والذي يعطيك الطاقة والنشاط بأقل سعرات حرارية، وكذلك محاولة المشي في الصباح الباكر مما يساعد على تنشيط الجسم ومنع زيادة الوزن .

الحفاظ أغلب الوقت مشغول : في بعض الأحيان، وخاصة عندما يتم أخذ العطلة الصيفية وتقل النشاطات، ينسى الناس أن هناك جوانب أخرى يمكن القيام بها من التحدث إلى أصدقائك، وتقوية الوصائل الاجتماعية، بدلا من التفكير بشكل كبير في المواد الغذائية كلما شعرت بالجوع، حيث أن التحدث مع الناس يقلل من الاحساس والتفكير بالجوع وتناول الطعام .
 
لا تحاول الوصول الى جعل معدتك فارغة : تناول وجبة صغيرة كل فترة من الوقت امر مهم جدا خصوصا في فترة العطلة الصيفية، حيث انه اذا وصلت الى أنك تتضور جوعا فإنك سوف تذهب مباشرة الى طاولة الطعام المليئة بالأطعمة الدسمة، مما يجعلك تتناول الطعام بشراهة وبكميات كبيرة اكثر من المعتاد مما يسبب زيادة الوزن بشكل ملحوظ في فترة قصيرة .
تناول الفاكهة أو اللبن يعتبر وجبة خفيفة مغذية ومفيدة تحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام .

كن ذكيا في البوفيه : في العطلة الصيفية تكثر العزائم والافراح والتي يتخللها وجود البوفيه، والذي يحتوي على جميع انواع الاطعمة ولكن الذكاء يكمن في انواع الطعام التي يمكن اختيارها من البوفية، حيث من افضل الخطط لتجنب زيادة الوزن بسبب الوفية أخذ كمية صغيرة من جميع الانواع التي تحبها، مع الاكثار من الجمبري، والفواكه والخضروات الصحية والمرق والحساء الصحي الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية .
 
تجنب المقبلات : المقبلات هي النوع الأكثر خداعا من المواد الغذائية، حيث انها صغير الحجم، ويمكن أكلها بسهولة، ولكن الكثير من هذه المقبلات غنية بالجبن الدسم واللحوم الغنية بالسعرات الحرارية التي تعمل على زيادة الوزن، لذلك عليك التقليل من تناول المقبلات لانها خادعة ولن تشعرك بالشبع ابدا .
 
تناول الطعام ببطء : أفضل طريقة للحفاظ على نفسك من الإفراط في تناول الطعام، في أي مناسبة، هو تناول الطعام ببطء، حيث ان المعدة ترسل اشارات بطيئة الى الدماغ عند البدأ في تناول الطعام حتى تعطى اشارة بالشبع والامتلاء، حيث يحتاج الجسم الى حوالي 20 دقيقة حتى يصل الى هذه النقطة، ولذلك فإنه يجب مضغ الطعام جيدا وببطء حتى تصل لنقطة الشبع مع تناول كميات بسيطة من الطعام .



نصائح لتجنب زيادة الوزن خلال العطلة الصيفية Reviewed by Fouad Chamani on 4:44 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.