أخبار الانترنت

الزنجبيل في حرق الدهون وتنحيف الجسم


الزنجبيل هو نبات ينبت تحت التربة كالبطاطا حيث أنه له جذور عقدية، وهو من نباتات المناطق الحارة، له أزهار صفراء لكن يستعمل منه جذوره وسيقانه المدفونة تحت التربة، حيث تحتوي علي زيت طيار له طعم لاذع ورائحة نفاذة وهذه الجذامير إما لونها أبيض مصفر أو سنجابي، ويفضل الطازج من هذا النبات حيث يصاب بالتسوس بعد تخزينه لفترة طويلة حتي وان تم تخزينه مع الفلفل الأسود، ولا يستخرج الزنجبيل من التربة إلا بعد أن تذبل أوراقه ولا يتم طحنه إلا بعد تجفيفه بشكل كامل.

الزنجبيل كلمة معربة من كلمة شنكبيل الفهلوية الأصل وأفضل أنواعه هو الزنجبيل الجاميكي نسبة إلي جاميكا، لكن تتم زراعته في الكثير من الدول والمناطق ومن أمثال ذلك الصين والهند الشرقية وباكستان وسريلانكا والمكسيك والفلبين. ويستعمل الزنجبيل كتوابل وبهار في الطعام لإضفائه طعماً مميزاً كما يستخدم في عمل المشروبات الساخنة كالقرفة والسحلب والحلوى والمربيات. والكلام بخصوص فوائد الزنجبيل ليس حديثاً حيث استخدمه الصينيين قديماً في العلاج، كما أنه من فوائد الزنجبيل قدرته علي تخسيس الجسم وحرق الدهون.

ومن بين أهم فوائد الزنجبيل في التخسيس أنه ينظم عملية الأيض والهضم ويريح المعدة حيث أكدت دراسات حديثة أن تحسين عملية الهضم يساعد بشكل أكبر علي خسارة الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرته العالية علي حرق الدهون الزائدة من الجسم وتنحيفه وذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علمياً أنها لها أهمية كبيرة في حرق الدهون، كما يقلل الزنجبيل من مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم

ماء الزنجبيل لحرق الدهون بسرعة

المكونات :

2 كوب ماء عادي .
15 قطعة من شرائح الزنجبيل .
الخطوات :

القيام بصب اكواب الماء في وعاء مناسبة لهم .
ثم وضع وضع شرائح الزنجبيل بداخله وترك الوعاء علي النار حتي يغلي. .
وبعد أن يغلي الخليط يتم إيقاف درجة الحرارة والإنتظار حتي تصبح درجة حرارة الخليط مثل درجة حرارة الغرفة ثم تصفية المحلول وتناوله .

فوائد ماء الزنجبيل :

الوقاية من السرطان :

ماء الزنجبيل فعال في الوقاية من السرطان ومنع وتثبيط الخلايا السرطانية. العناصر المسئولة عن مقاومة السرطان هي المواد المضادة للأكسدة والذي ثبت أنها تقوم بقتل الخلايا السرطانية . أشارت مقالة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية 2012  ان الزنجبيل له خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة ولوحظ انها تقلل إنتشار الخلايا السرطانية، ويلعب دور للوقاية من السرطان .

القضاء علي قشرة الرأس :

تعد قشرة الرأس من أشهر مشاكل الشعر التي تواجه الكثير من الأفراد في فروة الرأس ويصعب التخلص منها بسهولة حتي مع إستخدام منتجات العناية بقشرة الرأس المتخصصة  ولا تزال تسبب القشرة حتي اليوم الإحباط للرجال والنساء في جميع أنحاء العالم ..قد ثبت فعلياً أن الزنجبيل يساعد في حل هذه المشكلة وذلك لأن له خصائص مطهرة طبيعية تجعله عنصر مثالي لتخلص من قشرة الرأس .

تقليل نسبة الكورتيزول :

هرمون الكورتيزول هو الهرمون المسئول عن زيادة التوتر والإجهاد والتي ينتج عنها زيادة الوزن وخصوصاً زيادة دهون البطن . الكورتيزول هو هرمون السترويد الذي يستخدم لتنظيم طاقة الجسم . ومع ذلك ينتج عنه إرتفاع مستوي الإجهاد بسبب كثرة إنتاج الكورتيزول في الجسم والذي يؤدي إلي تطوير المزيد من الدهون. تعمل المكونات الموجودة في هرمون الكورتيزول في زيادة الدهون .

 مقاومة تساقط الشعر :

يعاني الرجال بصفة خاصة من مشكلة تساقط الشعر خصوصاً مع التقدم في السن، وقد يسبب له بعض الحرج مع مرور الوقت وهذا يسبب إنفاق الكثير من الأفراد المزيد من الأموال علي منتجات علاج تساقط الشعر وقد تعطي نتائج متفاوية  ولكن إذا كنت تريد علاج فوري وسريع لتساقط الشعر يمكنك محاولة إستخدام الزنجبيل وذلك لأن الزنجبيل له قدرة كبيرة علي تحفيز تدفق الدم إلي فروة الرأس بحيث يصل الدم إلي بصيلات الشعر ويؤدي في نهاية المطاف إلي مقاومة تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر من جديد .

توفير الإغاثة من الغثيان :

علي مر التاريخ تم إستخدام الزنجبيل في تخفيف الغثيان ومشاكل المعدة المختلفة  .فهو يستخدم عادة لمنع دوار البحر وقد تم إستخدامه في منع الغثيان والقئ المرتبط بمجموعة مختلفة من المشاكل بما فيها العلاج الكيميائي والحمل . واشارت الدراسة التي نشرت في دعم مرضي السرطان 2012 أن مكملات الزنجبيل تخفض بشكل كبير الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي لدي مرضي السرطان .

 تعزيز الطاقة :

يحفز الزنجبيل الجسم مثل الكافيين وببساطة عند إستهلاك 4 جرام يومياً من الزنجبيل لزيادة الطاقة  . ومع ذلك، يحذر الخبراء من عدم تناول كميات كبيرة من الزنجبيل  إذا كنت حامل، يفضل ما لا يزيد عن 1 جرام يومياً .. وعندما تعزز من مستوي الطاقة وتعزيز نمط حياة صحي أكثر نشاطاً  ويساعد في حرق الدهون .

خصائص المواد المضادة بالأكسدة :

الزنجبيل مصدر رائع للمواد المضادة للأكسدة وهي مجموعة من المواد التي تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة التي تفسد الخلايا السليمة . وأشارت مقالة في مجلة ”  الكيمياء الزراعية والغذائية” يوليو 2010  أن نتائج الدراسة أثبت فعالية المواد المضادة للأكسدة في الزنجبيل سواء الطازج أو المجفف مصدر طبيعي رائع للمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الكثير من الأمراض .

إنخفاض نسبة الكوليسترول في الدم :

تؤدي إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم إلي مجموعة من الأثار الجانبية مثل زيادة الوزن والسمنة. يقول المتخصصين أن الزنجبيل يساعد في في خفض مستوي الكوليسترول الضار في الجسم. وهذا يساعد في إتباع حمية غذائية صحية تقاوم المشاكل الطبية الناتجة عن إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار مثل أمراض القلب، السمنة، للتمتع بصحة أفضل وتصبح أكثر نشاطاً  وإنقاص الوزن .

فوائد ماء الزنجبيل لإنقاص الوزن وحرق الدهون :

وفقاً لدراسة قام بها مركز بحوث الأيورفيدا، ان أكل أو شرب الزنجبيل، يمكن أن يساعد في الحفاظ علي وزن صحي . وفي دراسة نشرت بداخل مجلة علوم الأغذية والزراعة في عام 2014 . وجد الباحثون أن الفئران التي تعاني من زيادة الوزن وتناولوا الزنجبيل كان قادر علي إنقاص الوزن بعد فترة من الوقت حوالي 30 يوم وأظهرت التقارير أيضاً أن الفئران أصبح لديهم تحسينات في مستويات السكر في الدم . حيث يحتوي الزنجبيل علي مركب اللبتين  وهو المركب الذي يلعب دور في زيادة الشعور  بالشبع بعد تناول وجبة الطعام . ولاحظ الباحثون أهمية عنصر اللبتين في إنقاص الوزن . وخلص الباحثون أن هذه المركبات تمنع السمنة الناجمة عن إتباع نظام غذائي عالي الدهون وأنه علاج مساعد في مقاومة السمنة وزيادة الوزن .




الزنجبيل في حرق الدهون وتنحيف الجسم Reviewed by Fouad Chamani on 4:27 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.