أخبار الانترنت

أقنعة العسل لبشرة صافية



يقول المثل القديم بأن العسل هو سلاح كليوباترا المفضل للعناية بجمالها فالعسل عنصر طبيعي وخالي من المواد الكيميائية مما يجعله مغذي للبشرة عند تجهيز قناع العسل للبشرة . فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ومضاد للجراثيم وبالتالي يمنع ظهور حب الشباب ويساعد في تنظيف المسام ايضاً كما أنه مرطب وبلسم لتهيج البشرة وفي النهاية يترك بشرتك نظيفة . يمكنك تجربة الوصفات التالية للحصول علي علاج صحي للبشرة .
غالباً ما يعتقد بأن العسل عنصر تحلية فقط ولكن يتفاجئ عند التعرف علي وصفات إستخدام العسل في العناية بجمالك وحتي أنه يدخل في معظم منتجات التجميل اليوم . يمكنك بسهولة تجهيز أقنعة العسل للبشرة للحصول علي نتائج جديرة بالإهتمام .

قناع العسل والزبادي:

هو الأشهر بين كل الأقنعة، هذا القناع يعالج البشرة الدهنية و يخلصها من البثور السوداء ، ويتم تحضير هذا القناع بوضع نصف كوب زبادي في طبق ويضاف إليه ملعقة عسل نحل، ثم يُترك هذا المزيج لمدة دقائق ويُوضع بعد ذلك على الوجه ويُغسل بالماء الدافئ، كما يمكن وضع قناع من الزبادي فقط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويساعد هذا القناع في تنظيف الوجه ونضارته.

و يصلح هذا القناع لتنظيف البشرة الدهنية والعادية والمختلطة وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنضارة ويمنحه الحيوية ويعالج حب الشباب، كما يخفى آثار البثور عند تكراره على المدى الطويل.

 قناع العسل لشد الوجه:

 إخلطي ملعقة من العسل مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الجلسرين وقليل جدا من الدقيق، دلكي الوجه بالعجينة، واتركيها تجف قرابة عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.

 قناع الزبادي والعسل :

من العلاجات الأخري المفيدة لجمال البشرة  هي الزبادي والعسل فهو قناع مصنوع بالكامل من المكونات الطبيعية. مزج معلقتين من الحليب الطازج مع 2 ملاعق عسل ومعلقة من عصير الليمون الطازج ومعلقة كبيرة من الزبادي ثم المزج بينهم بكمية مناسبة من الماء الفاتر .

قم بخلط هذه المكونات معاً في وعاء حتي تحصل علي خليط متسق موحد. حاول تطبيق كمية من القناع علي الوجه والرقبة والإنتظار لبضع دقائق حتي يجف ثم تطبيق طبقة ثانية والحفاظ علي التطبيق حتي تنتهي من جميع المكونات الموجودة معك وعند الإنتهاء يفضل تركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر.

ينصح بتطبيق هذا الخليط 3 – 4 مرات في الإسبوع ولكن تأكد من إعداده طازج في كل مرة تقوم بإستخدامه فيها . يعمل حمض الستريك الموجود في عصير الليمون علي تنظيف وتفتيح الجلد .

قناع القرفة والعسل لتجديد البشرة :

القرفة غنية سينامالديهايد والكثير من المكونات الأخري التي تجعل القرفة مضاد رائع للإلتهابات والقضاء علي العدوي البكترية وتقشير البشرة بسهولة وعند مزجها مع العسل والإنتظام علي إستخدامه  يعطي النتائج جيدة جداً لذلك لا تستلم فأنت لن تري النتائج في يومين .

إضافة كمية من مسحوق القرفة مع العسل تعتمد هذه الكميات علي الأماكن المتضررة من الجلد . قد تحتاج إلي إضافة ثلاث ملاعق من مسحوق القرفة مع  كمية كافية من العسل لعمل معجون ويصبح الخليط متسق ثم تطبيقه علي الاماكن المتضررة كوسيلة وقائية وشطف وجهك بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي ومن الأفضل الإستمرار عليه لمدة إسبوعين حتي تحصل علي أفضل النتائج .

 قناع العسل والصبار :

من الأقنعة الرائعة في العناية ببشرتك هي إستخدام قناع العسل مع الصبار فهو يساعد في علاج حب الشباب  . خلط معلقة كبيرة من هلام الصبار مع معلقة كبير من العسل وإعداد المزيج ثم تطبيقه علي الوجه والمناطق المتضررة من حب الشباب . من المعروف أن الصبار لديه خصائص تهدئة البشرة وشد الجلد بالإضافة إلي أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة الرائعة .

زيت شجرة الشاي والعسل :

من العناصر الأكثر نجاحاً في تقديم العناية لبشرتك لان زيت شجرة الشاي يعمل كمضاد للميكروبات ومضاد للفطريات كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وعند خلطه مع العسل يعمل  بكفاءة علي  منع إلتهابات البشرة .خلط معلقة من العسل مع 2 قطرة من زيت شجرة الشاي ثم تطبيقه علي الوجه في حركة دائرية والإنتظار لمدة 15 – 20 دقيقة ثم الشطف بالماء الفاتر . عند إستخدام هذه الطريقة 2- 3مرات  في الإسبوع للحصول علي نتائج سريعة .

العسل وزيت اللافندر :

مزج كمية من العسل مع زيت اللافندر حوالي 2 – 3 قطرات ثم تطبيق المزيج علي الوجه والسماح بتركه لمدة 15 – 20 دقيقة وإستخدام منشفة دافئة في إزالة القناع من علي الوجه .

حمام الحليب والعسل :

الجمع بين 1/4 كوب من العسل مع 2 كوب حليب وبضع قطرات من الزيت العطري وإضافتهم إلي حوض الحمام الساخن ثم الجلوس في الحوض للإسترخاء والإستمتاع بفوائده للبشرتك .

العسل لتقشير الجلد :

يمكنك إستخدام هذا المقشر مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي بشرة ناعمة وواضحة. من خلال مزج 2 ملاعق من العسل مع1 معلقة من صودا الخبز وفرك الوجه به حتي أنه يمكنك فرك الجسم بالكامل به .

غسول الجلد من العسل :

إذا كنت تشعر بأن الجلد الجاف لا يمكن التخلص منه إلا أنه يمكنك علاجه من خلال عمل غسول العسل بخلط معلقة صغيرة من زيت الزيتون والضعط للحصول علي عصير الليمون وتطبيق هذه المكونات علي المنطقة وتركها حتي تجف لمدة 20 دقيقة والمسح بمنشفة دافئة .

العسل لتفتيح الجسم :

مزج 2 ملاعق من العسل مع 2 -3 قطرات من زيت الباتشولي العطري وتطبيقه علي الوجه يفضل تركه لمدة 15 – 20 دقيقة ومسحه بإستخدام منشفة دافئة .

الأسبرين والعسل :

قد يبدو هذا القناع غريب بالنسبة لك ولكن إستخدام العسل مع الإسبرين فعال في الحصول علي بشرة نظيفة ومن السهل جداً إستخدامه بأخذ 2 قرص أسبرين و1 معلقة صغيرة عسل و كمية كافية من الماء لإذابة الإسبرين والخلط جيداً بينهم . دع الخليط علي الجلد لمدة 2 – 3 دقائق   ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك غسل الوجه مرة أخري بالماء البارد .

تجنب الإستخدام المطول للإسبرين لأنه يؤدي إلي جفاف الجلد وباهتة وبذلك فهو لا يناسب جميع أنواع البشرة .

العسل والكركم والثوم :

وقد تم إستخدام كل من الكركم والثوم منذ قرون طويلة في تعزيز صحة الجلد بالإضافة إلي أن الثوم مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات والجمع بينهم وبين العسل يخلق مضاد رائع للإلتهابات ..

أخذ 6 فصوص ثوم وتقشيرهم  ثم فرمه جيداً ثم مزج الثوم مع 3 ملاعق من العسل في وعاء صغيرة قبل إضافة 1/2 معلقة صغيرة من الكركم  والتقليب بينهم حتي يمتزجوا  . تطبيق الخليط علي الوجه بالتساوي لمدة 10 دقائق لا تزعج إذا شعرت بحرق طفيف فهو أمر طبيعي .

 العسل والبيض :

هذه هي الطريقة المثالية لشد الوجه بمجرد خفق بياض البيض مع معلقة كبيرة من العسل العضوي ويصبح أكثر قتامة لأنه يحتوي علي مستويات عالية من مضادات الأكسدة فرك الخليط بلطف علي الوجه وتركه لمدة 10 دقائق علي الأقل . شطف الوجه بالماء الدافئ بعدها للتمتع بوجه مشدود وسلس حتي أنك سوف تلاحظ بأن المسام  أصغر وأكثر شبابي .

العسل لتقشير الوجه :

العسل من العناصر المثالية لتقشير وترطيب الوجه، ببساطة أخذ معلقة كبيرة من العسل وخلطه مع مسحوق المكسرات وكمية قليلة من عصير الليمون والتدليك بلطف علي بشرتك . تقدم لك المكسرات خصائص تقشير البشرة بلطف وإزالة عيوب الجلد . سوف تشعر بأن بشرتك سلسلة وتبدو منعشة .

قناع العسل للبشرة الجافة :

أخذ معلقة صغيرة من الأفوكادو مع 1 معلقة صغيرة من الزبادي مع 1معلقة صغيرة من العسل الخام  والمزج بينهم في وعاء صغير حتي يصبح الخليط ناعم . والبدء في توزيع الخليط علي الوجه لتركه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل الغسل. تعمل الدهون الموجودة في الأفوكادو والحليب  علي تقديم  الترطيب العميق للبشرة في حين أن حمض اللبنيك يعمل علي شد الجلد وتقليل حجم المسام وتحفيز إنتاج الكولاجين 

هذا القناع غني بفيتامين هـ، فيتامين أ، فيتامين د، الكالسيوم، الزنك، النحاس، المنجنيز، المغنسيوم وهي عناصر أساسية لتغذية الجلد . يمكنك إستخدام هذا القناع عدة مرات في الإسبوع إذا كنت ترغب في الحصول علي بشرة ناعمة جداً .

قناع العسل للبشرة الحساسة :

خلط 2 ملاعق من العسل الخام و1 معلقة صغيرة من هلام الصبار والتقليب بينهم ثم  تطبيقه علي الوجه وتركه لمدة 10 – 20 دقيقة .

يعمل الصبار كبلسم مهدئ للبشرة ومثالي جداً للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة. ومن المعروف أن له خصائص مهدئة للحروق ولكن الصبار يوفر الدعم لمنع الطفح الجلدي، البثور، حب الشباب، جفاف الجلد، الإكزيما، الحروق الطفيفة، الخدوش وبالتالي تسريع الشفاء






أقنعة العسل لبشرة صافية Reviewed by Fouad Chamani on 8:21 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.