أخبار الانترنت

التخلص من سموم القولون




تطهير القولون (المعروف أيضا باسم علاج القولون) ويشمل عددا من العلاجات الطبية البديلة ، بعض أشكال استخدام المعالجة المائية للقولون باستخدام أنابيب ضخ المياه ، ويخلط أحيانا معا الأعشاب أو السوائل الأخرى إلى القولون عن طريق المستقيم باستخدام معدات خاصة ، الناس الذين يمارسون تطهير القولون يعتقدون أن تراكم البراز و التراكمات تؤوي الى الطفيليات المسببة للأمراض أو النباتات الأمعاء ، مما يسبب أعراض غير محددة واعتلال الصحة العامة .

يوجد دليل علمي يدعم الفوائد المزعومة لتطهير القولون ، وأنه ليس لديها قيمة طبية معروفة ومخاطر الأضرار التي لحقت بالمستقيم أو الأمعاء وقد ارتبطت الاستعدادات بالحقنة الشرجية مع بعض النوبات القلبية و الاختلالات المنحل بالكهرباء ، وأعدت بشكل غير صحيح أو المعدات المستخدمة يمكن أن تسبب العدوى أو الأضرار التي لحقت بالأمعاء ، تطهير القولون المتكرر يمكن ان يؤدي الى الاعتماد على الحقن الشرجية إلى التبرز وبعض الأعشاب قد يقلل من فعالية الأدوية .
بعد وجبة دسمة نحن نفكر في كيفية جسمنا سيتعامل مع الزائد من التوابل والزيت والمكونات الأخرى ، القولون كونه جزء حيوي من الجهاز الهضمي البشري و يلعب دورا حاسما في استخراج كل من المياه والملح من النفايات الصلبة قبل أن تفرز ذلك ، هذا يساعد أيضا في الحفاظ على اتساق البراز ومع ذلك ، في بعض الأحيان بسبب العادات الغذائية غير الصحية ، والقولون يتعرض الى السبات العميق في وظيفتها مما يؤدي إلى تراكم المادة السامة على الجدران الداخلية ونتيجة لذلك ، كنت تعاني من نوبات غير مبررة ومفاجئة من الصداع  والتقيؤ ، وانخفاض مستويات الطاقة وحتى النفخ .
إذا تركت دون معالجة يمكن لهذه الأعراض البسيطة من القولون ان تؤدي الى تعقيد و تقدم إلى أمراض أكثر خطورة مثل أمراض القلب والربو والفشل الكبدي ، فماذا ستفعل؟ تطهير القولون بشكل دوري سوف يبقي موقوتة مثل الساعة التي جده القديم في الدراسة.يساعدك للتخلص من هذا .

مشروبات تنظيف القولون :

عصير الليمون مع عصير التفاح  :

عصير الليمون مع عصير التفاح من العصائر اللازمة لتنظيف القولون وعند الجمع بينهم يعطي نتائج فعالة دعونا نجرب ادناه المكونات :
 مزج عصير التفاح مع عصير الليمون في كوب من الماء .
إضافة تحلية بنصف معلقة من العسل والأن تناول هذا السائل 3 – 4 مرات يومياً  حسب الحاجة .

عصير الخضروات :

في محاولة لتجنب الوجبات السريعة يمكنك اللجوء إلي عصير الخضروات الخام لكي يقوم بتنظيف القولون بشكل جيد . لأنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والأحماض الامينية والإنزيمات التي تساعد علي كسر وإزالة السموم من الجسم .

الطريقة :

أخذ مجموعة من الخضروات النيئة مثل الجزر، الملفوف،  السبانخ، الطماطم، الخيار، الكرفس، الكرنب، القرنبيط،  البقدونس وغيرها من الخضروات المفيدة لإستخراج العصير .
تناول هذا العصير عدة مرات في اليوم  .

 عصير الكمثري :

 الكمثري من الثمار اللذيذة والصحية ومفيدة جداً عند إستخدامها في تنظيف القولون وتساعد في التخلص من البراز وتجعله لين. يمنع عصير الكمثري الإصابة بالكمثري وتمرير البراز بسهولة في الجهاز الهضمي . فالكمثري المتوسطة الحجم توفر 6 جرامات من الألياف الغذائية .
 إستخراج  عصير الكمثري الواحدة مع إضافة القليل من العسل إلي عصير الكمثري  . وتناول هذا المحلول في الصباح .
من الأفضل عند تناول عصير الكمثري تناول 14 كوب من الماء لطرد السموم والفضلات من الجهاز الهضمي .

 بذور الكتان :

بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف الطبيعية التي تساعد في تنظيف القولون بشكل طبيعي فهي تقوم بالقضاء علي السموم والمخاط .

الطريقة :

إضافة معلقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة إلي كوب من الماء والتقليب جيداً .
تناول هذا المشروب قبل وجبة الإفطار بحوالي 30 دقيقة وقبل النوم بمرور 30 دقيقة .
 أو يمكنك إضافة بذور الكتان المطحونة إلي الحبوب أو الزبادي أو سلطة الخضروات .

عصير البرتقال :

البرتقال أحد الفواكه الحمضية اللذيذة التي تمتلك فوائد مذهلة للصحة . يعتبر عصير البرتقال  مشروب صحي غني بالفوائد. تناول عصير البرتقال يقدم لك العديد من الفوائد منها تحسين وظائف الجهاز المناعي، مقاومة السرطان، الحد من علامات الشيخوخة، تعزيز عملية التمثيل الغذائي، تحسين الدورة الدموية، إزالة السموم من الجسم، تحسين ضغط الدم،  إنخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل الإلتهاب. علاوة علي ذلك، عصير البرتقال فعال جداً في تنظيف القولون .

يوجد فيتامين ج في عصير البرتقال يساعد علي تعزيز  الجهاز المناعي وتقوية دفاعات الجسم ضد الأمراض كما أن قدرة عصير البرتقال علي تنظيف القولون تأتي من الألياف الموجودة في داخله كوب واحد من عصير البرتقال يوفر للجسم 0,5 جرام ألياف  .

عصير الخوخ :

إذا كنت ترغب في التخص من الأثار الجانبية القاسية الغير مرغوب فيها وتنظيف القولون يمكنك تناول كوب من عصير الخوخ يومياً. يعمل عصير الخوخ بمثابة ملين فعال في تنشيط الأمعاء وتسهيل حركة الأمعاء . لأنه يحتوي علي مصدر كبير من الألياف  والعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، النحاس، فيتامين أ .

يمكنك شراء منتجات عصير الخوخ المعلب في السوبر  ماركت يوفر لك كوب من عصير الخوخ يومياً علي 3 جرامات من الألياف  .

عصير الليمون :

يحتوي الليمون علي المواد المضادة للأكسدة ونسبة عالية من فيتامين ج  الذي يحسن من سير  عمل الجهاز الهضمي .

 الطريقة :

الحصول علي عصير الليمون وإضافة القليل من ملح البحر والعسل إليه .
تقليب المكونات جيداً  في كوب من الماء الفاتر .
 تناول هذا المحلول علي الريق في الصباح .
هذه الخطوات تساعدك في مد الجسم بالمزيد من الطاقة وتحسين حركة الأمعاء وصحة الجلد  . أو إضافة عصير الليمون إلي كوب من عصير التفاح  وتناوله 3 – 4 مرات علي مدار اليوم .

عصير المشمش :

عصير المشمش مثل عصير الخوخ يعمل بمثابة ملين طبيعي  لأن المشمش يحتوي علي السوربيتول وهو السببب وراء إستخدام المشمش في علاج الإمساك. لذلك، يجب أن تدرج هذه الفاكهة ضمن قائمة  العلاجات المنزلية للعناية بتنظيف القولون . عصير المشمش غني  بفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم  . وبذلك، إحرص علي تناول عصير المشمش بإنتظام.

الصبار :

من المعروف أن الصبار لديه قدرة عالية علي إزالة السموم من الجسم ويعمل كملين ومطهر للقولون .

الطريقة :

تقطيع أوراق الصبار لإستخراج الهلام والحصول علي عصير الصبار 
يمكنك إضافة عصير الليمون إلي عصير الصبار والتقليب لجمع بينهم جيداً.
يفضل وضعه في الثلاجة لمدة 2 – 3 ساعات ولإستهلاك مرتين أو ثلاث مرات طوال اليوم .

الزبادي :

يحتوي الزبادي علي البروبيوتيك والبكتريا الجيدة التي تساعدك في التخلص من البكتريا السيئة .كما أنه يحتوي علي كمية لا بأس بها من الكالسيوم الذي يقوم بتثبيط نمو الخلايا المبطنة للقولون . كذلك، يعالج مشاكل المعدة مثل عسر الهضم، حركة الامعاء الغير منتظمة .

الطريقة :

تناول الزبادي عدة مرات علي مدار اليوم . يمكنك إضافة  الفاكهة الطازجة إلي الزبادي للحصول علي طعم أفضل .

الألياف الغذائية :

كلما كنت تأكل الألياف فإن عملية الهضم لديك ستكون اسهل فاستهلاك الكثير من الألياف يعني أنك تساعد جسمك في التخلص من السموم وتطهير القولون ، وتشمل الفواكه مثل التوت والكمثرى في النظام الغذائي الخاص بك ، هم لا يقلوا عن العلاج وغنية بالألياف أيضا ، البازلاء والقرنبيط والخرشوف هي أيضا غنية بالألياف ، و نعم وجبة الإفطار في الصباح اليومي غنية بالألياف أيضا ، إضافة المكسرات إليها لجعلها أكثر إثارة للاهتمام .

 عصير الخضار الخام :

عصير الخضار يعطي الجسم ما يكفي من التشحيم اللازم لطرد السموم الضارة من الجسم بشكل طبيعي وكلما شربت هذه العصائر فإن نظافة القولون الخاص بك سيكون سهل وسريع .

ملح البحر :

لا يجوز لك التمتع بشرب المياه المالحة ولكن هذا العلاج هو واحد من أنجح العلاجات المنزلية لتطهير القولون ، إضافة ملعقة صغيرة كاملة من ملح البحر إلى المياه الدافئة وشربه حتى على الريق ، ثم الاستلقاء والتدليك بلطف عند القولون الخاص بك ، هذا سوف يحفز حركة الأمعاء وتطهير القولون الخاص بك ، فإنه سيتم أيضا التخلص من السموم الضارة والطفيليات والبكتيريا من الجهاز الهضمي الخاص بك تأكد من أنك تستهلك الكثير من الماء خلال اليوم ، حيث أن محلول الملح يمكن أن يؤدي إلى الإسهال .

 المياه :

الماء العادي فقط مبردة أو الماء في درجة حرارة الغرفة يمكن أن يفعل الكثير ، شرب حوالي 10-12 كوب من المياه سوف يحفز عمل القولون بشكل طبيعي مرة أخرى ، كما أنها تليين الجسم و تعمل كمساعدات الهضم ، هذا هو أبسط علاج منزلي لتطهير القولون .




التخلص من سموم القولون Reviewed by Fouad Chamani on 9:23 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.