أخبار الانترنت

فوائد مغلي ورق الزيتون الصحية


منذ عدة قرون تم إستخدام العلاجات العشبية للوقاية من الأمراض المختلفة ، من هذه العلاجات هي أوراق الزيتون التي تم إكتشاف العديد من الأسرار الصحية لها والتي نعرضها عليكم بالتفصيل . فقد تم إستخدام أوراق الزيتون كعلاج للبرد، الكثير من الأمراض الشائعة مثل الملاريا والحمي وإستخدامها بإنتظام في الطب الوقائي .
ويرجع ذلك إلي القيمة الغذائية العالية التي توجد في أوراق الزيتون حيث تحتوي علي المواد المضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم ومضادة للإلتهابات . ففي العصور القديمة إستخدموا شجرة الزيتون في العديد من جوانب الحياة مثل إستخدام زيت الزيتون لإنارة المصابيح وتطهير وترطيب البشرة وطهي الطعام . وإستخدام خشب شجرة الزيتون في النحت وإستخدام أوراق الزيتون كدواء لعلاج الأمراض الشائعة والحفاظ علي صحتهم مثل علاج الحمي، شفاء الجروح،،، إلخ

فوائد مغلي ورق الزيتون : 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى شرب مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري فقد ثبت أن تناول هذا المغلي ، و بشكل يومي ، و بانتظام يعمل على تنظيم تلك النسبة الخاصة بالسكر في الدم ، و لهذا السبب فإنه عادةً ما ينصح بغلي أوراق الزيتون ، و ذلك حتى نحصل على ذلك الشراب ذو اللون الأصفر الداكن ، و من ثم نقوم بعملية خلطه بالعسل بالإضافة إلى قليلاً من القرفة ، و بعد الانتظام في تناوله لمدة زمنية مقدارها (5) أيام تقريباً سوف نجد هناك فرقاً عالياً ، وواضحاً في نسبة السكر في الدم حيث ستنخفض نسبة السكر في الدم ، و بشكل عالي .

 يعمل تناول مغلي ورق الزيتون ، و بوتيرة عالية على معالجة ذلك البياض الذي يسبب ألم العينان الذي ينتج أحياناً عن ارتفاع نسبة السكر في الدم .

 من الممكن الاستفادة من شرب الماء الناتج عن أوراق الزيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدم

يساعد تناول مغلي أوراق الزيتون ، و بوتيرة جيدة على خفض تلك النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار في الجسم مما يعمل ، و بشكل جيد على منع تراكم تلك المواد في الدم لأنها تؤدي إلى الإصابة بالجلطات القلبية ، و تصلب الشرايين الذي ينتج في الأساس على حدوث تراكم للصفائح الدموية منها .

 تناول شراب مغلي أوراق الزيتون مفيد بدرجة كبيرة في تخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة .

 يحتوي أوراق الزيتون المغلي على مجموعة من المواد الهامة ، و التي تعمل بشكل عالي على مقاومة الجراثيم ، و الفيروسات ، و لهذا السبب فإنه يتم استعماله في علاج التسممات الغذائية أو مجموعة الالتهابات التي قد تصيب الكبد .

أوراق الزيتون المغلي مفيد بدرجة كبيرة في معالجة تلك الأعراض الخاصة بالإصابة بمرض الإنفلونزا ، و ذلك راجعاً إلى دوره القوي في تعزيز أداء الجهاز المناعي في الجسم ، و بالتالي التخلص من الفيروسات ، و الفطريات بأنواعها .

تناول مغلي أوراق الزيتون من إحدى الوسائل الجيدة في التخلص من ذلك الشعور بالإرهاق ، و التعب العالي ، و تشنج العضلات ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بضرورة تناوله من جانب أولئك الأشخاص الذين يعانون من الألم الخاص بالمفاصل ، و أمراض الروماتيزم .

 تناول مغلي أوراق الزيتون يساهم بشكل عالي في إذابة الشحوم من الجسم .

 لتناول مغلي أوراق الزيتون فائدة عالية في تخفيض تلك النسبة الخاصة بالبروتين ، و التي ينتج عنها الإصابة بمرض النقرس .

تناول مغلي أوراق الزيتون يعمل على تنشيط تلك الانقباضات الخاصة بالأمعاء ، و بالتالي يجعلها تقوم بعملية امتصاص الغذاء بصورة أسرع 

فوائد أوراق الزيتون

غنية بمضادات الأكسدة : يمكنك الحصول علي الكثير من المواد المضادة للأكسدة الموجودة في أوراق الزيتون ومنها فيتامين ج وفيتامين هـ والفينولات وهذه المواد فعالة جداً في علاج الأمراض المرتبطة باضرار الجذور الحرة وتأكسدها  وتحيد تأثيرها حيث تقوم الجذور الحرة  بضرر عملية إنشاء الحمض النووي وحدوث تلف الحمض النووي في الخلايا   وتؤدي إلي الأمراض المختلفة مثل  أمراض القلب، الزهايمر، إلتهاب المفاصل، السرطان،  أعراض الشيخوخة وحماية الجلد من الأثار الضارة لأشعة الشمس .

مضادة للجراثيم، الفطريات، الفيروسات : ذكرت نتائج الدراسات أن أوراق الزيتون  لها تأثير مضاد للجراثيم ضد عدد من البكتريا الشائعة التي تسبب المرض عند الكثير من الأفراد بما فيها البكتريا الحلزونية والتي تسبب قرحة المعدة، العقاقير، والبكتريا العنقودية التي تسبب الإلتهابات الشديدة، وعند تناول أوراق الزيتون مباشرة تساعد في الحد من بعض الإلتهابات البكترية .

وقد ظهرت الأثار المضادة للفيروسات  من أوراق الزيتون ضد عدد من الفيروسات التي تصيب البشر بما فيها تلك التي تسبب البرد، الإنفلونزا، القروح الباردة، الهربس، فيروس نقص المناعة البشرية حتي عند تناول أوراق الزيتون عن طريق الفم  وفعال أيضاً  في علاج عدوي الخميرة والأمراض الجلدية الفطرية .

الوقاية من السرطان : تبين أن أوراق الزيتون لها تأثير مضاد لسرطان الجلد ويمكن أن يساعد في علاج الورم في مرحلة متأخرة  . وأظهرت الدراسات أيضاً  أن له قدرات وقائية ضد سرطان الثدي وتجديد انسجة الثدي .

تعمل أوراق الزيتون علي بناء العظام : وجدت دراسة أسبانية في عام 2011  أن المكون الكيميائي oleuropein يحفز علي إنتاج خلايا بناء العظم وبالتالي منع فقدان كثافة العظام ومحاربة هشاشة العظام .

تقليل ضغط الدم : أثبتت الدراسات أن أوراق الزيتون ساعدت في تحسين تدفق الدم إلي الأوعية الدموية التاجية في القلب والقدرة علي خفض ضغط الدم . يقوم مركب oleuropein بتحقيق إسترخاء الأوعية الدموية وإنخفاض ضغط الدم ومنع تكوين الجلطات الدموية في الأوعية . بالإضافة إلي ذلك فإن ورق الزيتون يقوم  بتنظيم ضربات القلب وتحسين تدفق الدم .

 أوراق الزيتون ومحاربة الكوليسترول : بالإضافة كل الفوائد المذكورة أعلاه فإن أوراق الزيتون تقوم بمحاربة تكوين الكوليسترول الضار في الدم عن طريق منع التأكسد وعدم ترسب الكوليسترول الضار في الدم .

 تمتلك أوراق الزيتون خصائص مضادة للإلتهابات : أحد الإستخدامات الأكثر شيوعاً لأوراق الزيتون أنها تساعد في  الشفاء من الإلتهابات المختلفة . ولها نشاط مضاد للميكروبات وذلك بسبب مركب oleuropein الذي يقلل ويحسن الإلتهاب .

 صحة الجهاز الهضمي : تحتوي أوراق الزيتون علي فيتامين هـ  والدهون الغير مشبعة الأحادية وتعمل هذه العناصر في الحد من سرطان القولون لأنها تقوم بتقليل تأثير الجذور الحرة علي الجسم والوقاية من قرحة المعدة والإلتهاباات المختلفة التي تصيب الجهاز الهضمي . تقوم الدهون الغير مشبعة الأحادية علي تنشيط  إفرازت المرارة ومنع تكوين حصوات المرارة .

مفيدة لتحسين الرؤية : أوراق الزيتون غنية بفيتامين أ الذي ينصح الأطباء بتناوله بإنتظام يومياً  لكي تحسن صحة شبكية العين ومنع الأمراض المختلفة منها التخلص من إعتام عدسة العين ومنع حدوث الضمور البقعي وتكوين المياه الزرقاء ومعظم الأمراض التي ترتبط بأعراض الشيخوخة .

علاج فقر الدم : أوراق الزيتون غنية بالحديد  والذي يحمل الأوكسجين إلي خلايا الدم الحمراء وفي حالة نقص الحديد لن تتمكن من إنتاج مستويات طاقة كافية لكي يقوم الجسم بوظائفه بشكل فعال فهو عنصر أساسي لإنتاج الإنزيمات وحمض الكارنيتين الذي يزيد من تحسن وظائف الجهاز المناعي .

تقليل الشعور بالألم : تحتوي أوراق الزيتون علي مركب oleuropein وهذه المادة تقلل من الشعور بألم الصداع والرأس وبالتالي زيادة الراحة والإسترخاء .
فوائد مغلي ورق الزيتون الصحية Reviewed by Fouad Chamani on 8:09 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.