أخبار الانترنت

طريقة طبخ الدجاج بالفرن



الدجاج بالليمون والبطاطا 

المكونات ثماني قطعٍ من الدجاج منزوع الجلد. حبتان من البطاطا المُقشّرة والمُقطّعة إلى دوائر كبيرة الحجم. بصلتان مُقطّعتان إلى شرائح. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من بهار الدجاج. ملح -حسب الرغبة-. ملعقة صغيرة من البهار المشكّل. ملعقة صغيرة من بهار الشطّة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الروزماري المُجفّف. ليمونتان مُقطّعتان إلى شرائح. ملعقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير 

نُحضر وعاءً ونضع داخله الدجاج، وخليط البهارات، وعصير الليمون ونخلط الدجاج جيداً حتى يتوزع الخليط على جميع أنحاء الدجاج. نُحضر صينيّةً للفرن ونضع داخلها زيت الزيتون، وقطع الدجاج، وشرائح البطاطا، وشرائح الليمون، بالإضافة إلى شرائح البصل، ونخلط جيداً حتى تتجانس المكوّنات مع بعضها البعض. نغطّي الصينية بورق القصدير جيداً، ثم ندخلها إلى الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى ينضج الدجاج تماماً، ونقدّمه بجانب الأرز الأبيض.


الدجاج بالخضار 

المكونات أربع قطعٍ من الدجاج منزوع العظم. حبتان من البطاطا المُقشّرة والمُقطّعة إلى قطعٍ دائرية. ثلاث حبات من الفلفل الرومي المُلوّن المقطع إلى شرائح صفراء وحمراء وبرتقالية. حبتان من البندورة المقطّعة إلى قطعٍ كبيرة الحجم. جزرتان مُقطّعتان إلى قطعٍ كبيرة الحجم. فصّان من الثوم المهروس. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. بصلتان مُقطّعتان إلى شرائح. ملح حسب الرغبة. ملعقة كبيرة من بهارات الدجاج. ملعقة صغيرة من الشطة. ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

نخلط الدجاج بخليط البهارات جيداً، حتى تتوزّع البهارات بالكامل على الدجاج. نُحضر صينيّةً للفرن ونضع داخلها زيت الزيتون، وخليط الخضار، والدجاج، ونُحرّك جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض. نُدخل الصينية إلى فرنٍ متوسّط الحرارة لمدة عشرين دقيقة أو حتى ينضج الدجاج تماماً، ونقدّمه


الدجاج بالأرز البسمتي 

المكوّنات ستّ قطع من الدجاج. ثلاثة أكواب أرز بسمتي. حبة من البصل المفروم. ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. أربعة فصوص من الثوم المفروم. جزرتان مبروشتان. حبتان من الكوسا المفرومة. نصف كوب من البقدونس المفروم. ورقتان من الغار. عود من القرفة. نصف كوب من الكزبرة المفرومة. قرنان من الفلفل الأخضر. ملعقة كبيرة من بشر الزنجبيل. نصف ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة كبيرة من البهارات المشكّلة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من السمنة.

طريقة التحضير

 يغسل الأرزّ جيداً، ثم يُنقع في الماء مدة ربع ساعة. يُتبّل الدجاج بالبهارات، والفلفل، والملح. يوضع الزيت في قدر، ويُسخّن ويقلّب به الدجاج حتى يصبح لونه ذهبياً، وينقل لوعاء آخر. يوضع في القدر نفسه الثوم والبصل، ويقلّبان حتى يصبحا مائلين إلى اللون الذهبي، ثمّ يضاف الأرزّ إلى القدر، ويقلّب لمدّة دقيقتين. تُضاف باقي المكوّنات للأرز وتقلّب. توضع قطع الدجاج داخل الأرز. تضاف السمنة، ويُصبّ الماء تدريجياً. يغلق القدر بورق الألمنيوم، ويوضع في الفرن. بعد النضج يُنزع القصدير ويحمّر الدّجاج.


الدجاج المشوي في الفرن 

المكوّنات دجاجة غير مقطّعة. ربع كوب من عصير الليمون. حبة من البصل. حبتان من البطاطا. حبتان من الجزر. ثلاث حبات من الكوسا. أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من الخل. ملعقة كبيرة من الملح. ملعقة كبيرة من بشر الزنجبيل. ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة. ملعقتان كبيرتان من الكاري. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الشطة. نصف ملعقة صغيرة من الكمّون. ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من البابريكا. ثمانية من فصوص الثوم المدقوق. قرن من الفلفل الأخضر الحار.

طريقة التحضير 

يُنقع الدجاج في كمية من الماء والخل والطحين وينظّف جيداً من الجلد الزائد. يتبّل الدجاج بالتوابل الخاصّة، ويضاف إليه الملح. يوضع عصير الليمون في وعاء، وزيت الزيتون، والثوم، وجميع البهارات السابقة، وتخلط جيّداً، ثمّ تفرك الدجاجة بالتوابل من الداخل والخارج. يُقطّع البصل لقطع متوسطة، ويوضع داخل الدجاجة. تُقطّع الخضروات، ويضاف إليها القليل من خليط البهارات، وتخلط جيداً. توضع الدجاجة مع الخضروات في كيس خاص للشواء، ويتمّ إغلاقه بإحكام، ثمّ يوضع في صينيّة الشوي. يُسخّن الفرن على درجة 190م، وتوضع الصينيّة داخله، عند التأكّد من نضج الدجاج واكتسابه اللون الذهبيّ يتمّ إخراجه من الفرن، ويقدّم ساخناً مع بعض المقبّلات.






طريقة طبخ الدجاج بالفرن Reviewed by Fouad Chamani on 9:10 م Rating: 5

هناك تعليق واحد:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.