أخبار الانترنت

خلطات لعلاج تقصف الشعر


يحدث تقصف نهايات الشعر بسبب الحرارة، التعرض للمواد الكيميائية ويؤثر علي جمال شعرك والخبر السار إليك هو الوصفات الطبيعية للتخلص من تقصف نهايات الشعر الإستخدام المنتظم لهذه العلاجات يحدث العجب إلي شعرك ويجنبك اللجوء إلي المواد الكيميائية القاسية أو حتي زيادة التكاليف عند الذهاب إلي صالون الشعر . لأن الشعر من العناصر الرئيسية في الجسم ويعزز جماله وهناك ما متوسط1,500,000 خصلة شعر ويواجه الإنسان علي مدار اليوم التلوث والشمس والغبار والرياح والكثير من العوامل التي تؤثر علي جمال الشعر وخصوصاً أنها تؤدي إلي تقصف نهايات الشعر . يؤدي تقصف نهايات الشعر بطء نمو الشعر وتحظي العلاجات المنزلية للعناية بالشعر بشعبية كبيرة لأن ليس لها أي أثار جانبية مثل المواد الكيميائية .

أعراض تقصف نهايات الشعر :

هناك عدد كبيرة من أنواع تقصف نهايات الشعر ولا يوجد نوع واحد من تقصف الشعر والعلاجات المنزلية تساعدك في علاج تقصف نهايات الشعر وإليك مجموعة من الأعراض الشائعة لتقصف الشعر :

وجود تشاببك في نهايات الشعر عند تمشيطها .
عادة ما تلاحظ تغير في لون ذيل الحصان .
يفقد الجزء الأخير من الشعر لونه ولمعانه والألياف الموجودة بداخله وتبدو نهايات الشعر غير متساوية .

في كثير من الأحيان تلاحظ أن نهايات الشعر لها شكل Y 

الأسباب الرئيسية لتقصف نهايات الشعر :

قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس والغبار والتلوث أو المواد الكيميائية القاسية أو حتي إختيار تسريحة شعر خاطئة أو إستخدام الماء الساخن  .
إستخدام منتجات شعر قوية تحتوي علي  مواد كيميائية قاسية والمواد الهلامية المستخدمة في الحصول علي تصميمات الشعر .
 الإفراط في إستخدام المياه  التي تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية لغسل الشعر وهذا يؤدي إلي تلاشي لون الشعر في النهاية .
عدم تقليم الشعر بإنتظام .
الإفراط في إستخدام مجفف الشعر،بكرات الشعر، أدوات فرد الشعر، أدوات تصفيف الشعر الكهربائية يمكن أن تتسبب في حدوث  أضرار قوية لبصيلات الشعر .
إستخدام مشط خاطئ أو فرشاة شعر غير مناسبة تؤدي إلي تقصف نهايات الشعر  .
تغطية الشعر بإنتظام تؤثر علي تقصف نهايات الشعر .

كثرة إستخدام رذاذ الشعر بدون شطفه بعد الإستخدام .

خلطات طبيعية لعلاج تقصف نهايات الشعر

زيت الزيتون :

هل تعرف بأن زيت الزيتون فعال جداً في علاج تقصف نهايات الشعر ومع الإستخدام المنتظم لزيت الزيتون سوف تلاحظ تحسن في تقصف نهايات الشعر مع الوقت . لأن زيت الزيتون يحتوي علي الأحماض الدهنية وفيتامين هـ وهذا يساعد علي تقديم الترطيب الكافي للشعر .


 قد تحتاج إلي تسخين زيت الزيتون أولاً قبل تطبيقه علي شعرك .
وضع زيت الزيتون علي نهايات الشعر التالفة  وتدليك الرأس بزيت الزيتون .
عند الإنتهاء لا تنسي تغطية الشعر بمنشفة من أجل أن تسمح للزيت بأن يخترق الشعر .

 زيت الأركان :

زيت الأركان من المكونات السحرية التي تخلصك من تقصف نهايات الشعر لأنه يساعدك في التعامل بكفاءة مع التقصف وتحفيز نمو الشعر من جديد . ولإستخدام زيت الأركان تحتاج إلي التطبيق المباشر لزيت الأركان علي الشعر والإستخدام المنتظم له يمنع تقصف الشعر .

زيت الجوجوبا :

لا يمكنك إستخدام زيت الجوجوبا إلا في الشكل الخام له والتطبيق المباشر علي الشعر وإستخدامه كمنتج مكمل للعناية بالشعر . تحتاج إلي إتخاذ بضع قطرات من زيت الجوجوبا الخام وإستخدام يديك في تدليك الشعر والإهتمام بنهايات الشعر المتقصف . عند القيام بهذه الطريقة بإنتظام سوف تصبح أقوي وأكثر سلاسة .

زيت السمسم :


زيت السمسم يعمل بمثابة عامل حماية للشعر من التلوث وأشعة الشمس الضارة وبصرف النظر عن علاج تقصف نهايات الشعر يقوم زيت السمسم بتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وصحة بصيلات الشعر. لا ينصح بالتطبيق المباشر لزيت السمسم بل خلطه مع عصير الجزر وعصير الليمون جيداً وإستخدام الخليط في تطبيقه علي الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بشامبو خفيف .

المايونيز :

يمكن أن يستخم المايونيز كعلاج منزلي فعال وتذكر أنه يساعد في حماية شعرك وتقديم العناصر الغذائية المفيدة لأطراف الشعر .

أنت بحاجة إلي غسل شعرك أولاً، ومن ثم تأكد من تجفيفه .
تطبيق المايونيز علي شعرك وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً .
شطف المايونيز عن طريق غسل الشعر بالشامبو .
ينصح القيام بذلك مرة واحدة كل إسبوع .

الموز :

قد تعقد أن الموز فعال جداً في علاج  مشاكل البشرة فقط ولكن الموز  له تأثير كبير علي شعرك. لأن الموز غني بالعناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها شعرك ويساعدك في الحصول علي شعر أكثر سلاسة وليونة .

تحتاج إلي هرس الموز كله للحصول علي خليط سلس .
إضافة القليل من الزبادي وماء الورد إليه  حتي يصبح الخليط جاهز للإستخدام .
تطبيق الخليط علي الشعر لمدة ساعة تقريباً  ولكن تذكر  غسل الموز جيداً وتكرار هذه العملية مرة واحدة في الإسبوع .

البيض :

البيض معبأ بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصفة عامة وخصوصاً صفار البيض يمكن أن يكون عنصر جيد جداً لتقصف نهايات الشعر. يجب أن تكون متأكد من الإستخدام المنتظم للبيض حتي تحصل علي نهايات الشعر اللامعة .

سوف تحتاج إلي خفق بيضة كاملة .
 تدليك الرأس بالبيض المخفوق مع تغطية الرأس بقبعة الدش .
ترك البيض علي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالشامبو .

 زيت جوز الهند :

لا تتفاجئ عندما تري زيت جوز الهند في القائمة الخاصة بالعلاجات الطبيعية لتقصف نهايات الشعر . لأنك تدرك بأن الكثير من أنواع الشامبو تستخدم زيت جوز الهند بإعتباره عنصر رئيسي لأنه يساعد في الحصول علي شعر صحي أكثر .

سوف تحتاج إلي تدليك الشعر بزيت جوز الهند علي فروة الرأس كل يوم حتي تحصل علي نتائج مطلوبة .
ترك زيت جوز الهند علي الرأس طوال الليل وحماية الشخص بتغطية الشعر بقبعة الدش ويفضل تطبيقه ليلاً لشطفه في الصباح .

 الأفوكادو :

يستخدم معظم الأشخاص الأفوكادو في العناية بالبشرة ولكن هل فكرت في إستخدام الأفوكادو في العناية بالشعر . ويصبح لامع أكثر من المعتاد لأن لديه الكثير من العناصر التي تحقق للشعر الإستفادة القصوي .

 تحتاج إلي هرس الأفوكادو ومزج الزيوت الأساسية المناسبة لجعله أكثر فعالية .
 ينصح بتطبيق الأفوكادو علي نهايات الشعر وليس الجذور وترك الأفوكادو علي الشعر لمدة نصف ساعة تقريباً .
شطف الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة . ينصح القيام بذلك مرة واحدة في الإسبوع .


العسل :

من المعروف أن العسل فعال لصحة جسمك ولكن في نفس الوقت يحقق لك تأثير مدهش عند إستخدامه في علاج تقصف نهايات الشعر . فهو يجعل الشعر رطب أكثر حتي تتمكن من أنه يصلح نهايات الشعر التالفة 
يجب أن يكون لديك كوب من الماء الدافئ لمزج العسل  بداخله .
أولاً غسل الشعر بالشامبو قبل تطبيق محلول العسل .
تأكد من تركه علي نهايات الشعر التالفة لمدة 5 دقائق قبل أن تقوم بغسله .

 الشاي الأسود :

يمكنك إستخدام الشاي الأسود للشعر الجاف والتالف وعلاج تقصف نهايات الشعر . فهو فعال جداً في منع تقصف نهايات الشعر والحماية من الضرر الناجم عن أشعة الشمس لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحيد تأثير الجذور الحرة .

ضيفي كيس من الشاي الأسود إلي كوب الماء الدافئ حتي يتم نقعه لمدة 10 دقائق .
 لكي يصبح الشاي الأسود فعال تحتاج إلي إضافة بضع قطرات من الزيت العطري .
إزالة أكياس الشاي وإستخدام الماء في شطف الشعربعد غسل الشعر بالشامبو .
 تحتاج إلي القيام بذلك لمدة مرة واحدة في الإسبوع .

الخل الأبيض :

لا تستغرب عند إستخدام الخل الأبيض من أجل علاج تقصف نهايات الشعر بالرغم من أنه عنصر حمضي كما أنه يتخلص من المواد التي تتراكم في الشعر بسبب المنتجات الكيميائية القاسية  التي تتسب في ضرر الشعر .

تأكد من خلط الخل الأبيض بالماء لحصول علي محلول .
إستخدام محلول الخل الأبيض في شطف الشعر .
 ترك شطف الشعر النهائي لمدة 5 دقائق وتجفيفه بالمنشفة .
سوف تحتاج إلي القيام بذلك مرة في الإسبوع .

هلام الصبار :

الصبار من الأعشاب متعددة الإستخدامات ويتعامل مع الكثير من المشاكل الجلدية بشكل ممتاز وحل مشاكل الشعر لأنه يعمل بمثابة مرطب للشعر ويمكنك إستعماله بإعتباره علاج فعال لتقصف نهايات الشعر التالف .

 استخدام هلام الصبار بسيط كل ما تحتاج إليه هو إستخراج هلام الصبار  وتركه علي الشعر لمدة 30 دقيقة .
للحصول علي نتيجة أفضل يمكنك مزج هلام الصبار مع عصير الليمون ومعلقتين من زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت ال ثم تطبيق المحلول علي الشعر . يفضل إعادة تطبيق المحلول 2 -3 مرات علي مدار الإسبوع والإستمرار لعدة أشهر .

  زبدة الكاكاو :

تحتوي زبدة الكاكاو علي نسبة عالية من  الأحماض الدهنية وهي عنصر مفيد لتقصف نهايات الشعر لكي تحصل علي شعر لامع . زبدة الكاكاو متاحة في أماكن مختلفة .

أبسط طريقة لإستخدام زبدة الكاكاو هي تطبيق كمية من زبدة الكاكاو علي الشعر بعد غسل الشعر وتركه ثم التدليك بلطف مع تركه لمدة 30 دقيقة وعند الإنتهاء يمكنك غسل الشعر بالشامبو .
 الطريقة الثانية لإستخدام زبدة الكاكاو هي إضافة زبدة الكاكاو  زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو لعمل معجون . يمكنك مزج جميع المكونات معاً ثم وضع بعض الماء إلي الشعر لترطيبه الحرص علي تركه 15 دقيقة ثم الشطف .

 زبدة الشيا :

تحتوي زبدة الشيا علي الدهون الصحية التي تغذي نهايات الشعر . تشكل زبدة الشيا طبقة واقية لإنقاذ الشعر من أثر أشعة الشمس .

كل ما عليك هو التطبيق المباشرة لزبدة الشيا علي الشعر بعد الإستحمام أو تمشيط الشعر به والسماح بترك زبدة الشيا علي الشعر لبضع ثواني لكي يمنع تقصف نهايات الشعر .

 زبدة السمن :

زبدة السمن من العلاجات الهندية القديمة وتحاول في مقاومة تقصف نهايات الشعر وهي طريقة غير مكلفة لذلك لا داعي للقلق بشأن التكلفة لأن لديه قدرة علي تحسين نسيج الشعر والحصول علي شعر سلس .

عند إستخدام زبدة السمن لا تحتاج إلي الطهي تحتاج منك التطبيق المباشر علي نهايات الشعر والتدليك لبضع دقائق بعدها غسل الشعر بالشامبو .

البابايا :

بجانب أن البابايا  فاكهة لذيذة وغنية لأنه غني بالأحماض الدهنية والبروتين وهو من العناصر الرائع للشعر عند إستخدامه للشعر يوفر لك الرعاية الكاملة بتقصف نهايات الشعر . بالإضافة إلي أنه يمنع تلف نهايات الشعر فهو يمنع القشرة أيضاً حت بمجرد إدراجه في نظامك الغذائي يحقق لك النتائج المطلوبة .

وضع معلقة كبيرة من العسل مع قطرات من زيت جوز الهند إلي 1 كوب بابايا و1 كوب زبادي و1 كوب موز والتقليب معاً حتي تحصل علي عجينة سيمكة .
تطبيق المعجون علي نهايات الشعرو الشعر بالكامل ثم تغطية الشعر بمنشفة الدش لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء النظيف .

 الحليب :

في الواقع أن الحليب غني بالبروتينات والمعادن والفيتامينات والدهون المفيدة لصحة الشعر وتحمي خلايا الشعر من التلف يمكنك الجمع بين الحليب والمكونات الأخري للحصول علي نتائج جيدة .

خلط 1/2 كوب من حليب الماعز مع الماء وإستخدام محلول الحليب في تدليك نهايات الشعر التالفة بلطف .

تطبيق منطقة الشعر التي تعاني من الضرر بمنشفة دافئة وتركه لمدة 15 – 20 دقيقة قبل شطفه بشامبو خفيف .











خلطات لعلاج تقصف الشعر Reviewed by Fouad Chamani on 10:18 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.