أخبار الانترنت

ماء الزهر: فوائد لا تعدّ ولا تحصى

ماء الزهر عبارة عن خليط من ماء زهر البرتقال والحمضيات الرائعة الأخري وهي الليمون. يمتلك ماء الزهر العديد من الإستخدامات سواء كان يتم إستخدامه في المطبخ أم كمنتج جمالي فقد إستخدمته العديد من الشركات في تجهيز مستحضرات التجميل وإذا كنت تريد أن تعرف سر البشرة الجميلة فإن ماء الزهر تمتلك هذا السر . يمكنك التعرف علي المزيد من فوائد ماء الزهر للصحة والفوائد الجمالية أيضاً واصل القراءة معانا وتعرف علي ما يفيدك .

الفرق بين ماء الورد و ماء الزهر

قد يفكر البعض بان ماء الزهر وماء الورد هما نفس الشئ الا ان العكس صحيح فان ماء الورد يتم استخلاصه من اجود انواع الورود في العالم كورد الجوري فهو يحتوي على ماء مقطر وزيت ويتم استخدامه في الكثير من الامور التجميلية نظرا لتعدد فوائده فهو يعتبر مفتحا طبيعيا للبشرة وتصنيعه صعب ويحتاج لوقت.


اما ماءالزهر فيتم استخلاصه من ازهار الاشجار الحمضية التي يتم قطفها ووضعها في وعاء للتقطير من النحاس وبه انبوب طويل يمر بخزان للماء ووظيفته تبريد البخار في الانبوب ويتم استعمال ماء الزهر في مجالات التجميل كما يتم استخدامه في الطبخ خصوصا في الحلويات.

فوائد ماء الزهر  :

علاج إضطرابات النوم :

أحد أهم فوائد ماء الزهر هو محاربة إضطرابات النوم وعندما تحافظ علي وضع ماء الزهر في غرفتك ونشر الرائحة في جميع أنحاء غرفتك لكي يساعدك علي الإسترخاء والإستمتاع بليلة نوم هادئة ومريحة . يمكنك رش القليل من ماء الزهر علي وسادة السرير الخاصة بك للحصول علي تأثير أقوي لماء الزهر .

التخلص من القلق :

تعد ماء الزهر حل مثالي لحل مشاكل الأرق والإضطرابات العصبية المختلفة لأنها تمتلك تأثير منوم ومهدئ وخصائص تمكنك من التغلب علي الإضطرابات العصبية المختلفة . وتخفيف الغثيان والتقيؤ وألام المعدة .

علاج السعال :

عند وضع القليل من السكر والليمون مع ماء الزهر يمكنك من التغلب علي إلتهاب الحلق والسعال . وتحسين وظائف الكلي .

ضبط مستوي الكوليسترول في الدم :

تمتلك ماء الزهر خصائص قوية لضبط مستوي الكوليسترول في الدم لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البكتين والتي تجعل الجسم يحافظ علي مستويات متعدلة من الكوليسترول في الدم، خصوصاً مع إتباع نظام غذائي صحي .

علاج ألا المعدة :

تم إستخدام ماء الزهر منذ القدم في علاج ألام المعدة خصوصاً عند تناول الأطفال هذا المشروب يمكنهم من التغلب علي إضطراب المعدة. كما أنها تساعد في حل مشاكل الإمساك، الغازات، عسر الهضم، وثبت أنه مفيد في التخلص من الإنتفاخ .

إسترخاء الأعصاب :


أحد الأسباب المهمة التي تزيد من شعبية ماء الزهر حول العالم وذلك لأن له رائحة تعطي تأثير مهدئ علي الأعصاب. وعند إضافته إلي ماء الإستحمام يمكنك من تخفيف التوتر وحتي علاج الصداع والقلق .

فوائد ماء الزهر للبشرة

من اهم فوائد ماء الزهر انه يعمل كمرطب ومهدئ للبشرة الجافة.
اد يتم رش القليل من ماء الزهر على الوجه صباحا للتخلص من افرازات الجلد في الليل كما انه يساعد في ازالة الماكياج بشكل مثالي.
يستعمل ماء الزهر كقابض للبشرة الحساسة سواء للوجه او الجسم ويعمل ايضا على تهدئة البشرة الملتهبة.
ويساعد استخدامه يوميا في الحصول على بشرة نقية وصافية خالية من الشوائب .
ومن فوائد ماء الزهر ايضا انه ادا استخدم بشكل يومي يحد من حب الشباب.
يمكن ايضا استخدام ماء الزهر ايضا كمعطر للجسم ودلك باضافته لماء الاستحمام.
وللتخفيف من اضرار الشمس على البشرة يمكن استعمال ماء الورد البارد.
نقوم بتدليك الوجه بقطنة مبلولة بماء الورد بشكل دائري وترك ماء الزهر حتى يمتصه الوجه .
ومن فوئد ماء الزهر ايضا انه يساعد في تفتيح البشرة ودلك عن طريق مزج ماء الزهر مع كاس من الماء وغسل الوجه به صباحا قبل وضع مساحيق التجميل.
نقوم بنقع شرائح الخيار في ماء الزهر ثم وضعها على الوجه وستقوم بمنح الوجه نضارة رائعة .
يساعد مزج خل التفاح مع ماء الزهر في ازالة الكلف من الوجه ودلك بوضع المزيج على المناطق المصابة بالكلف يوميا.
ولتهدئة حب الشباب نقوم بمزج ماء الزهر مع عصير الليمون .
هدا المزيج يساعد في تهدئة وتخفيف حب الشباب كما انه يعالج مسامات الوجه الواسعة.

فوائد ماء الزهر للشعر

يتكون ماء الزهر من نسبة عالية جدا من المواد المغدية لجدور الشعر وبصيلاته.
والتي تساعد في نموه في وقت وجيز مما يساهم في زيادة طوله.
ويمكننا الاستفادة من فوائد ماء الزهر للشعر عن طريق خلط نصف ليمونة مع النعناع والشاي الاخضر وكمية من ماء الزهر.
وبفضل رائحته الطبيعية العطرة يمنح الشعر رائحة جميلة تدوم طويلا ولهدا يتم استخدامه في الكثير من الوصفات الطبيعية الخاصة بتعطير الجسم او الشعر.
وله دور فعال في المساعدة فيي التخفيف من تساقط الشعر ودلك عن طريق تقوية بصيلات وجدور الشعر وزيادة تمسك الشعر بفروة الراس.
وللاستفادة من فوائد ماء الزهر للشعر يتم استخدامه مع الجرجير ودلك بخلط كمية من الجرجير مع ماء الزهر ووضع هده الخلطة على على جدور الشعر ويجب استخدام هده الوصفة يوميا لمدة شهر واحد على الاقل .

الفوائد العطرية والجمالية :

معطر لليد :

تم إستخدام  ماء الزهر في الشرق الأوسط لغسل اليدين لأنها تحافظ علي اليدين نظيفة ومنتعشة . كما أن رائحة ماء الزهر تبقي اليدين لفترة طويلة . يمكنك تطبيق هذه ماء الزهر علي اليدين ليلاً للحفاظ علي اليدين نظيفة وذات رائحة جميلة وممتعة .

 معطر للهواء :

بدلاً من إستخدام المواد المعطرة الصناعية، يمكنك إستخدام ماء الزهر العطرية الطبيعية لتوزيعها في الغرفة ونشر الرائحة في منزلك. كل ما عليك هو غلي الماء وإضافة بضع قطرات من ماء الزهر وفي غضون بضع دقائق سوف تنتشر الرائحة في الغرفة ويصبح الهواء منعش .

عطر الملابس :

يمكنك رش القليل من ماء الزهر علي ملابسك أثناء الكي إذا أردتي الحصول علي رائحة لملابسك. كما أن إضافة بضع قطرات من ماء الزهر تدفعك للتخلي عن  إستخدام مزيل العرق .

تخفيف إحمرار وتهيج الجلد :

جدير بالذكر أن ماء الزهر له أثار رائعة  علي البشرة  خصوصاً البشرة الحساسة والدهنية. كما أنه يعالج إحمرار وتهيج الجلد لأن له تأثير مهدئ رائع وتقليل الإحمرار الذي يحدث للجلد. وإذا كانت بشرتك عرضة للمشاكل المختلفة يمكنك إستخدام ماء الزهر كعلاج فعال .


علاج الجروح الناتجة عن الحيوانات الأليفة :

غالباً ما يتم إستخدام ماء الزهر في معظم مستحضرات الأطفال للعناية بالبشرة .و ذكرت الدراسات الفرنسية أن ماء الزهر له تأثير قوي إذا كنت تعاني من جروح الحيوانات الأليفة .

 بلسم لحروق الشمس :

يتم العثور علي العديد من الإستخدامات الجمالية للبشرة، خصوصاً بأنه يدخل ضمن الكريمات ومستحضرات التجميل لأن له قدرة عالية علي مساعدة البشرة في أن تبقي ناعمة وجميلة . ويمكنك الإستفادة منه إذا كنت تعاني من حروق الشمس فهي تعطي تأثير معتدل يساعد في تهدئة الحروق والحد من احمرار الجلد .

تونر للبشرة :

من المعروف أن ماء الزهر له أثار  رائعة علي الجلد، ويعمل كتونر رائع للبشرة الدهنية حيث يعطي تأثير تلطيف بحيث يتم إستخدامه في معظم منتجات الأطفال . وخصوصاً عند إستخدام ماء الزهر الطبيعي .

 يمكنك من الحصول علي بشرة ناعمة وسلسة :


هناك فائدة أخري لماء الزهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام الخاص بك هي أن له قدرة عالية جعل البشرة ناعمة ونظيفة . ويساعدك في تحقيق ترطيب فعال للبشرة ويجعلها مثل الحرير طوال اليوم كل ما عليك هو إضافة 1/4 كوب من ماء الزهر مع 3 ملاعق من العسل و 2-3 أكواب حليب الدافئ إلي ماء الإستحمام للحصول علي بشرة ناعمة وجميلة .
ماء الزهر: فوائد لا تعدّ ولا تحصى Reviewed by Fouad Chamani on 3:59 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.