أخبار الانترنت

طريقة عمل ستيك الدجاج



ستيك دجاج مقلي 

المكوّنات: أربع قطع من صدور الدجاج والعظام. نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المسحوق. نصف ملعقة كبيرة من الثوم المهروس. كوب من البصل المفروم ناعماً. أربع ملاعق صغيرة من الكزبرة المفرومة. قرنان من الفلفل الأخضر الحار. نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأسود المطحون. نصف ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأسود. ملعقتان صغيرتان من الخلّ. القليل من الملح. زيت نباتي للقلي.

طريقة التحضير:

 دقّ صدور الدجاج، لكي تصبح رفيعة. خلط الزنجبيل، والكزبرة، والثوم، والبصل، والفلفل الحارّ، والفلفل الأسود، والخلّ والملح في وعاء. نقع الدجاج بالخليط لمدّة ساعتين. تسخين الزيت النباتي في مقلاة، ثمّ إضافة ستيك الدجاج. تقليب الدجاج حتى يحمرّ، وينضج من الجهتين.



ستيك الدجاج المشوي 

المكوّنات: كيلوغرام ونصف من صدور الدجاج. ثماني ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. القليل من إكليل الجبل. ربع كوب من عصير الليمون الحامض. ملعقتان صغيرتان من الملح. القليل من الفلفل الأسود. ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من البابريكا. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف. أربع ملاعق صغيرة من الكزبرة المفرومة.

طريقة التحضير:

 خلط زيت الزيتون، وإكليل الجبل، والملح، والفلفل، وعصير الليمون الحامض، والكزبرة، والبابريكا، والفلفل الحريف، في وعاء. نقع صدور الدجاج بالخليط لمدّة أربع ساعات في البراد. شي الستيك في المشواة وتقليبه من الجهتين حتى ينضج.


ستيك الدجاج بصلصة الفطر

 المكوّنات: أربع شرائح من صدور الدجاج المنزوع من العظم والجلد. أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. كوبان من الفطر الطازج المقطع إلى شرائح رفيعة. ثلاث أرباع الكوب من مرق الدجاج. ملعقتان صغيرتان من الزعتر الأخضر الطازج. ملح حسب الحاجة. مسحوق الفلفل الأسود حسب الرغبة.

طريقة التحضير: 

تسخين ملعقة كبيرة من الزيت على نار متوسّطة. إضافة الملح والفلفل الأسود إلى الدجاج، ثمّ نضعه في المقلاة. ترك الدجاج لمدّة أربع دقائق حتى ينضج من جهة واحدة. تسخين ملعقة كبيرة من الزيت في مقلاة أخرى. إضافة الفلفل الأسود والملح إلى الفطر ثمّ تركه على النار لمدّة ثلاث دقائق وتقليبه من وقت لآخر. قلب الدجاج على الجهة الثانية، ثمّ رشه بالزعتر الطازج، وإضافة الفطر على الدجاج. سكب مرق الدجاج حول شرائح الدجاج، وتركه حتى يغلي، ثمّ تغطية المقلاة. رفع الدجاج برفق من المقلاة مع الفطر، ووضعه في طبق التقديم. ترك صلصة المرق في المقلاة على النار لمدّة ثلاث دقائق، وإضافة ما تبقى من زيت الزيتون، والملح والفلفل الأسود. سكب الصلصة على الدجاج.




ستيك دجاج بالتتبيلة اللذيذة و صلصة المشروم

المقادير
صلصة المشروم والخضار نحتاج
1 مكعب خضار ماجي او كنور
حبة بصل مقطع
ثوم مهروسين
زنجبيل مهروسين
ملعقتين كزبرة مفرومه
مكعبات مشروم مقطع
شرائح مشروم مقطع
حبتين جزر مقطع دوائر
حبتين فلفل رومي مقطع حلقات
صدور دجاج
للتتبيله:
ملعقة بابريكا - فلفل اسود - فلفل احمر
ملعقه صغيره دارسين - بهار مشكل - وشوية ملح
0.5 ليمون
4 ملاعق صلصة ايطاليه
ملعقتين زيت زيتون
كوب كريمة خفق

طريقة التحضير

تقطع صدور الدجاج من المنتصف وتتطرق بمضراب اللحم حتى تصبح اعرض وانحف
تخلط مقادير التتبيلة وتنقع فيها الدجاج ساعتين على الاقل
تشوى صدور الدجاج اما في الفرن او على الشوايه حتى النضج
طريقة صلصة المشروم
يوضع الزيت في مقلاه ويحمر فيه البصل ومعجون الزنجبيل والثوم
يضاف المشروم المكعبات والكزبرة وكريمة الخفق ويترك حتى ينضج
تخلط في الخلاط ثم ترجع على النار ويضاف لها الجزر والفلفل الرومي وشرائح المشروم وتترك حتى ينضج
يوضع الستيك في صحن التقديم ويصب عليه الصلصة ويقدم بجانبه البطاطس المشوي بالزبدة والجبن










طريقة عمل ستيك الدجاج Reviewed by Fouad Chamani on 9:29 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.