أخبار الانترنت

طريقة معمول لذيذ



المكوّنات ستّة أكواب من الطحين. كوبان من السكّر المطحون. خمسمئة غرام من الزبدة اللّيّنة موضوعة في حرارة الغرفة. بيضتان متوسّطتا الحجم. نصف ملعقة صغيرة من اليانسون المطحون ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون ناعماً ملعقتان صغيرتان من مسحوق البيكنغ بودر. رشّة ملح.


للحشوة: 

كيلو غرام واحد من التمر منزوع النواة (عجوة تمر). القليل من الهيل المطحون. القليل من اليانسون الناعم. القليل من القرفة الناعمة. ستّ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

في خلاط نقوم بخلط الزبدة والسكر وننتظر حتى نلاحظ ذوبان السكر. نقوم بخلط الطحين ومسحوق البيكنغ بودر والملح واليانسون والقرفة والهيل في وعاء زجاجيّ عميق. أثناء خلط الزبدة والسكّر، نُضيف لها الطحين والبهارات على دفعات ونعجنها جيّداً حتّى تصبح العجينة متماسكة وناعمة الملمس. في وعاء آخر نحضّر الحشوة؛ حيث نعجن التمر مع مقدار الزيت، والهيل، والقرفة، واليانسون. نقوم بتقسيم العجينة الموجودة لدينا لكرات صغيرة نسبيّاً، ونحشى كل كرة بعد تجويفها ببعض حشوة التمر، ونغلقها. نشكل الكرات باستخدام قوالب المعمول، ثمّ نضغط عليها بلطف حتّى تتخذ شكله، بعدها نضرب حافّة القالب باليد أو على الطاولة حتّى نخرج المعمول. نشعل الفرن على حرارة ١٧٠ درجة مئوية ونضع المعمول لحوالي ثلث ساعة مع مراقبته. نخرج المعمول من الفرن حال ما يتخذّ اللّون الذهبيّ، بعد أن يبرد نعيده للشوايّة ليحمرّ من أعلى مع مراقبته ولا يجب أن نتركه لأكثر من خمس دقائق، ولا يجب إعادته للفرن قبل أن يبرد تماماً فذلك سيتسبب بتشقّقه. نخرج المعمول من الفرن، ونتركه ليبرد مع إمكانية حفظه بمكان جيّد الإغلاق ورشّه بالسكّر الناعم.


المعمول بالكيري والتمر 

المكونات كأس من الزبدة الطريّة. ست حبات من الجبنة الكيري الطريّة. كأسان من السكر. نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. نصف ملعقة صغيرة من الملح. كأسان ونصف من الطحين الأبيض. نصف كأس من التمر المفروم فرماً ناعماً.

طريقة التحضير

نحضر وعاء ونضع بداخله الزيت النباتي، والسكر الناعم، والبيكنج باودر، ونخلط جيداً. نضيف الجبنة الكيري، والسميد، والكاكاو، بالإضافة إلى الفانيلا السائلة إلى الخليط ونستمر في الخلط حتى نحصل على عجينة متماسكة. نترك العجينة حتى ترتاح لمدة ساعة على الأقل. نكّور العجينة باليد على شكل دائرة، ونضع بداخلها شكولاتة الجالكسي، ومن ثم نغلقها جيداً. نحضر صينية للفرن، وندهنها بالقليل من الزيت، ثم نضع بداخلها المعمول. نضع المعمول في فرن متوسط الحرارة لمدة عشرين دقيقة أو حتى يتحّمر جيداً، ويقدم مع فنجان من القهوة السادة.


المعمول بالسميد 

مكوّنات العجينة كيلو غرام من السميد الناعم. ملعقتان كبيرتان من المحلّب المطحون. ثلاثة أكواب من الزبد المغلي. ملعقة واحدة كبيرة من الخميرة الفورية المفعول. كوب واحد من الحليب الكامل الدسم ودافئ.

حشوة الجوز كوب واحد من الجوز المفروم. ربع كوب من السكر. ملعقة كبيرة من ماء الزهر البرتقالي. ملعقتان من القرفة المطحونة. طريقة التحضير: نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.


عمل معمول التمر بالسميد

 المكوّنات كيلوغرام من السميد. ثلاثمئة غرام من الزبدة الذائبة. نصف كوب من الزيت النباتي. كوب من الطحين. ربع ملعقة كبيرة من المستكة، والمحلب. نصف ملعقة كبيرة من كلّ من: بودرة الفانيلا، والبيكنج باودر، والسكر. ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة. نصف كوب من كلّ من: الماء، وماء الورد، وماء الزهر.

مكوّنات الحشوة: كيلوغرام من التمر خالي البذور. القليل من الماء الساخن. ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة. ربع ملعقة كبيرة من مسحوق حب الهال.

طريقة التحضير 

افركي السميد مع الزبدة جيداً حتى يتكون خليط رملي الحبيبات. اتركي الخليط جانباً مدة ليلة كاملة، واحرصي أن يكون مغطى. أضيفي الطحين، والمستكة، والمحلب، والفانيلا، والبكينج باودر، واخلطي المكوّنات جيداً حتى تتجانس مع بعضها. أذيبي الخميرة والسكر في الماء، واتركي الخليط مدة عشرة دقائق حتى يفور. اسكبي خليط الخميرة، وماء الزهر، وماء الورد على خليط السميد، والطحين واخلطي من جديد حتى تصبح لديك عجينة متماسكة. غطي العجينة، واتركيها على منضدة المطبخ لساعة.











طريقة معمول لذيذ Reviewed by Fouad Chamani on 7:49 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.