أخبار الانترنت

التخلص من شعر المنطقة الحساسة



نحن نحب الحصول علي شعر سلس وناعم ولكن علي رؤسنا فقط ولكن ماذا عن الشعر التي يوجد في أماكن أخري من الجسم ؟ فالشعر الزائد في المنطقة الحساسة من المشاكل التي تسبب الكثير من الحرج . يمكنك التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة بمكون واحد فقط . عندما يتواجد الشعر الزائد في أماكن مثل اليدين، الساقين، الإبطين توجد الكثير من الخيارات للجوء إليها للتخلص من الشعر الزائد ولكن عندما يتعلق الأمر بالشعر الزائد في المنطقة الحساسة يصبح الأمر صعباً لأن هذه المنطقة حساسة ونتيجة لذلك، تشعر بالحرج عند طلب المساعدة من الأخرين  في الواقع، أن التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة ليس علي الإطلاق مثل حلاقة الساقين أو اليدين . لان المنطقة الحساسة أكثر الأماكن ليونة وحساسية وبذلك تصبح أكثر عرضة للجروح والأضرار وإلي جانب ذلك، فإن الشعر الذي ينمو في هذه المنطقة عادة ما يكون سميك وخشن لذا يجب أن تكون حذر .

علاجات منزلية فعالة في التخلص من الشعر الزائد :

قبل القيام بهذه العلاجات :

تأكد من إعطاء المنطقة الحساسة التدليك بالثلج دائماً لأنه يساعدك علي إغلاق المسام والحد من أي عدوي جلدية يمكن أن تعاني منها .

 مزيج السكر :

في وعاء يتم إضافة 3 ملاعق من السكر ومعلقة واحدة من عصير الليمون والعسل والعمل علي خلط هذه المكونات معاً  ثم تطبيق هذا الخليط علي المنطقة الحساسة وبطريقة عكسية يتم إزالة الخليط في عكس إتجاه نمو الشعر لكي يساعدك في إزالة شعر المنطقة الحساسة . تعد هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق الفعالة في إزالة شعر المنطقة الحساسة .

خليط الطحين :

كل ما تحتاج إليه هو كوب من الطحين مع الملح والقليل من الماء الكافي لعمل عجينة . ثم الحرص علي تطبيق هذا المزيج كل يوم حتي يضعف الشعر في هذه المنطقة ومع التطبيق طويل المدي يحقق لك إزالة الشعر الزائد بفعالية  بدون أي أثار جانبية تضر صحتك .

 خليط السكر والعسل :

من العلاجات المناسبة لإزالة الشعر الخشن في المنطقة الحساسة . مزج معلقة كبيرة من العسل مع معلقة من السكر والجمع بين هذه المكونات ثم تطبيقها علي المنطقة الحساسة وإستخدام شريط الشمع لإزالة الشعر .

شمع الصبار :

يمكنك تجهيز شمع الصبار من خلال خلط هلام الصبار مع العسل معاً  وتطبيق الخليط الدافئ .  وعندما تصبح درجة الحرارة مناسبة البدء في تطبيق الخليط علي المنطقة الحساسة وإستخدام شريط شمع لإزالة الشعر . هذه المكونات واحدة من أفضل المكونات اللازمة لإزالة شعر المنطقة الحساسة .

 خليط العسل والليمون :

إذا كنت عرضة لظهور الدمامل في هذه المنطقة ينصح بإستخدام هذا الخليط لأن الليمون يساعد في منع ظهور هذه المشكلة . في وعاء مناسب، يتم خلط العسل والليمون معاً وتدفئة المكونات ثم إستخدامها بمثابة شمع طبيعي لإزالة الشعر الزائد ومن الأفضل إستخدام هذا الخليط بعد إجراء الحلاقة أولاً .

 خليط البطاطس والعدس :

تكوين مزيج من لب البطاطس مع مسحوق العدس مع إضافة القليل من العسل وتدفئته علي النار سوف تلاحظ أن الخليط أصبح أكثر سمكاً  وأصبح مناسب لإستخدامه بمثابة الشمع لإزالة الشعر الزائد فهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك اللجوء إليها .

 خليط دقيق الشوفان والعسل :

إذا كنت ترغب في علاج منزلي فعال للغاية عند إزالة  شعر المنطقة الحساسة فهو واحد من أفضل العلاجات التي يمكن أن تختارها . هي خلط دقيق الشوفان مع العسل وبعد ذلك إستخدامه بمثابة شمع منزلي لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه في المنطقة الحساسة .

منقوع الترمس مع الماء ينقع الترمس لمدة يوم في ماء ويؤخذ الماء الناتج عنه ويرج جيداً ويدهن قبل استعمال الحلاوة بعشر دقائق ويترك ليجف ثم تمسج المنطقة جيداً ويتم استعمال الحلاوة بعدها. استخدام 

الزيوت الطبيعية زيت الزيتون ادهنوا زيت الزيتون قبل إزالة الشعر واتركوه لخمس دقائق حتى يجف ثم امسحوا المنطقة 

واستعملوا الحلاوة بعدها. الكريمات المخدرة تشبه المخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان في العيادة ويتم شراؤه من الصيدلية. مميزات الكريمات المخدرة لا تشعر بألم خلال إزالة الشعر. يتم تخدير المنطقة بنسبة تبلغ تقريباً 90%. متوفرة بالصيدليات ويمكن شرائها بسهولة.

وصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر 

عشب السعد

بثلاث طرق: من الأعشاب المشهورة لـ تخفيف نمو الشعر ويتم استخدامه بثلاث طرق وهي : إما مع الحلاوة في طريقة التحضير، يوضع نبات السعد المطحون مع الليمون والماء على النار في أثناء تحضير الحلاوة. أو غليه في لتر ماء واستخدامه كغسول مرتين في الأسبوع. الطريقة الثالثة بخلط ملعقتين من عشب السعد المطحون مع علبة فازلين صغيرة وفرد المزيج على الجسد لمدة تلت ساعة ثم غسله.

الترمس 

الترمس من النباتات الهامة والمشهورة في الوطن العربي أنه يقلل من نمو الشعر بعد الإزالة، وذلك عن طريق استخدم منقوع ماء الترمس ودَهْنِه على الجسم بعد الإزالة لمدة ساعة أو ساعتين ثم الاستحمام، تكرر هذه الطريقة بشكل متتالي ومنتظم لمدة خمسة أيام حتى تروا النتيجة بأنفسكم.

الليمون

 فوائد الليمون على مستوى الوطن العربي معروفة لمنع نمو الشعر و تضييق المسام بعد الإزالة، ويستخدم بعمل عجينة من ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و عصير ليمونة كاملة وملعقة جلسرين ويمكن إضافة ماء ورد لرائحة جميلة ودمجهم معاً وفردهم على الجسم، أو استخدام الليمون بمفرده بفرك ليمون بعد الإزالة على البشرة، أو الملح الخشن وزيت الزيتون وعصير الليمون وبعدها غسل البشرة.




التخلص من شعر المنطقة الحساسة Reviewed by Fouad Chamani on 9:27 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.