F

أخبار الانترنت

علاج البرص ( البهاق ) نهائيا في المغرب بالطب البديل

     يعتبر البرص او البهاق من أكثر الأمراض الجلدية انتشارا في وقتنا الراهن ، حيث أن البرص و البهاق قد أصبح يصيب ما يفوق 5% من سكان العالم ، فلم يعد يصيب الكبار فقط بل أصبح يستهدف حتى الرضع و الصغار . و دار البرص أو البهاق يفسره الأطباء بعدم قدرة الخلايا الجلدية على إفراز مادة المينالين الملونة للجلد ، أما أسباب هذا العجز فليس لها تفسير طبي مؤكد ، سوى الفرضيات الطبية المختلفة بين أسباب خارجية و أخرى مناعية و غذائية و عصبية .
  الأستاذ فؤاد الشمالي من أشهر المعالجين المغاربة لداء البرص ( البهاق ) في المغرب و تحديدا في مدينة سلا  ، و الذي تمكن من علاج مئات الحالات بالأعشاب فقط يقول بأن داء البرص ( البهاق ) هو مرض مزمن لكنه قابل للعلاج بالتأكيد ، و تشهد لذلك آلاف الحالات التي عولجت في مختلف بقاع العالم بطرق مختلفة ، فداء البرص أو البهاق لم يعد ذاك المرض الجلدي الذي يستحيل علاجه أو الذي يعتبره البعض لعنة إلاهية على العصاة . فمنذ ثلاث سنوات و أنا أستقبل حالات مرضية مختلفة الصعوبة و تعرف هذه الحالات تحسنا واضحا يصل غالبا للعلاج النهائي .
يضيف المعالج المغربي فؤاد الشمالي : " إن علاج داء البرص و البهاق بالأعشاب الطبية اليوم أرحم و أنجع من العلاج بالأشعة و الليزر أو حتى بالجراحة . فإن العلاج بالأعشاب لا يترك أية آثار سلبية على المريض و لا يكلف المريض مبالغ كثيرة ، كما أن مريض داء البرص و البهاق يتعافى نفسيا بسبب التحول التدريجي الذي يلاحظه على جسمه مع ممارسة العلاج . " .

كم هي مدة علاج داء البرص و البهاق يا أستاذ فؤاد :

   مدة علاج البرص و البهاق تختلف حسب قوة البياض و عمر المريض و أماكن الإصابة ، و حتى حسب سرعة انتشار البرص و البهاق في المريض ، بل و تؤثر نفسية المريض على سرعة العلاج ، بل و حتى جنس المريض يلعب دورا مهما في العلاج ، فالأنثى أسرع استجابة من الذكر . لكن كتقريب فإن العلاج يعطي نتيجة من أسبوع إلى سنة كاملة .
   فالوجه مثلا أعالجه بإذن الله بين 20 يوما و ثلاثة أشهر ، أما اليدان و الرجلان و المرفقان و الشفتان فيستغرقون مدة أطول .

هل داء البرص و البهاق له ارتباط بالتغذية ؟

     نعم هناك ارتباط بين داء البرص و البهاق و بين التغذية ، فمريض البرص و البهاق يجب عليه تجنب الأكل المختلط بمواد حافظة أو كيمياوية ، لأن ذلك يضعف المناعة و يربكها ، علما أن الكثير من مرضى البرص و البهاق قد أصيبوا به بسبب خلل مناعي . فلذلك ننصح الكثير من مرضى البرص و البهاق بأن يتجنبوا أكل لحم الدجاج الرومي و المعلبات بصفة عامة ، لأن الدجاج الرومي غالبا ما يتغذى على أعلاف غير طبيعية . كما أنني أنصح المرضى بتناول العسل الحر و الإكثار من الخضراوات و الفواكه .

   هل للبرص و البهاق أسباب محددة حسب تجربتكم ؟

   نحن المعالجون الشعبيون نعتمد في تشخيصاتنا و علاجاتنا على الخبرة شهادات المرضى ، فكل مريض يخبرك بما يعتقد أنه سبب في إصابته بالبرص أو بالبهاق . فنلاحظ أن أسباب البرص و البهاق كثيرة و مختلفة ، من أهمها التوتر العصبي ، فمعظم الناس يخبرونني بأنهم أصيبوا بالبرص و البهاق بعد حالة اضطراب عصبي قوية . كما أن السباحة في الماء المشمس تسبب البهاق و البرص ، و التعرض للأشعة الضارة و استعمال المواد الكيماوية القوية .
علاج البرص ( البهاق ) نهائيا في المغرب بالطب البديل Reviewed by ChamaliTV on 3:19 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

تواصل معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.